سيلينا جوميز تطلب هذا المبلغ تعويضا عن استغلال اسمها فى لعبة موبايل

سيلينا جوميز سيلينا جوميز
 
رانيا علوى

طالبت النجمة العالمية سيلينا جوميز بتعويض وصلت قيمته إلى 10 ملايين دولار أمريكى، وذلك بعد تعرضها للاستغلال من قبل إحدى شركات البرمجيات والتكنولوجيا الذين استخدموا صورتها للترويج للعبة وأبرزها "Clothes Forever - Styling Game"، فجاء طلب جوميز لهذا المبلغ الضخم كونها تجد أنه لا يمكن استغلال أحد لشهرتها التى عملت جاهدة طوال الأعوام الماضية على بنائها وخلق شعبية جارفة حول العالم، وتعد هذه اللعبة ربحية بشكل واضح.

وحسب موقع "pagesix" الدعوى القضائية أشارت إلى أن "المدعى عليهم لم يحاولوا التواصل والاتصال بسيلينا جوميز أو استشارتهم أو أبلغوها بفكرة استخدام أى من حقوق الدعاية فيما يتعلق باللعبة، وإذا طٌلب منها ذلك، كانت سيلينا سترفض على الفور مثل هذا الاستخدام".

يذكر أن سيلينا جوميز قررت أن تتصدى لأى شخص يحاول استغلال اسمها أو شهرتها حيث تعد واحدة من أهم وأشهر نجوم العالم، فقد قامت سيلينا البالغة من العمر (27 عاما) برفع دعوى قضائية ضد عدد من شركات البرمجيات والتكنولوجيا والأشخاص الذين يديرونها، متهمة إياهم بالاستفادة من صورتها واسمها دون إذنها.

وفقا للمستندات القانونية التى حصلت عليها موقع " TMZ "، ادعت فيها سيلينا جوميز أنها صدمت انه يتم استخدام اسمها من أجل تحقيق الكثير من المكاسب لتطبيقات والعاب وأبرزها " Clothes Forever - Styling Game "، ففى المستندات تقول سيلينا إن هذه اللعبة استفادت من صورة حوميز وهى ترتدى نفس الزى وبنفس الوضعية التى ظهرت فيها على غلاف مجلة خاصة بالأزياء Flare بعددها الصادر بشهر نوفمبر 2015 ووضعوها على تطبيقهم، الذى ظهر فى متجر تطبيقات Apple.

تقول سيلينا إنها عملت طوال حياتها المهنية لبناء شهرة قوية ومهمة حول العالم، لذلك ترفع مغنية البوب دعوى تعويض عن الأضرار، وخفض الأرباح الخاصة بها، وتوقف اللعبة نشاطها غير القانونى المزعوم وممارساتها التجارية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر