فى يوم ميلاده.. روجيه ميلا صاحب الفضل على أفريقيا فى كأس العالم

روجيه ميلا روجيه ميلا
 
زكى مكاوى

تحتفل أفريقيا اليوم بعيد ميلاد الكاميرونى روجيه ميلا، والذى تدين القارة له بزيادة عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم بعد مونديال 90 إلى خمس منتخبات بدلاً من ثلاثة، وذلك لما قدمه المنتخب الكاميرونى من أداء كبير بقيادته.

روجيه ميلا الذى سجل بتلك البطولة 4 أهداف ساعدت الكاميرون فى التأهل إلى الدور الـ8 لأول مرة فى تاريخ المنتخبات الأفريقية ليلفت انتباه العالم الكروى إلى أن أفريقيا بها منتخبات قادرة على المنافسة والوصول بعيداً فى البطولات الكبيرة وشارك بتلك البطولة بأوامر رئيس الجمهورية.

وذلك نظراً لأن اللاعب الكاميرونى وقتها كان يستمتع بحياته بعيداً عن كرة القدم، وذلك بعدما اعتزل قبل عامين من المونديال إلا أن اتصالا تليفونيا من رئيس الكاميرون له كان كفيلاً بإقناعه للعودة للملاعب والاشتراك فى البطولة الذى ظن الجماهير أن مشاركته ستكون شرفية فقط للاعب أعطى الكثير لبلاده قبلها وليس لديه ما يعطيه.

الغريب أن ميلا لم يعط الكاميرون فحسب وإنما أعطى القارة الأفريقية بكاملها حلماً جميلاً عاشته معه القارة السمراء حتى ربع النهائى.

والغريب أنه لم يعتزل بعدها، ولكن استمر أربع سنوات أخرى ليشارك فى مونديال 1994 ويسجل هدفاً آخر فى سن الـ42 ليصبح أكبر لاعب يسجل فى تاريخ المونديال إلى الآن.

اهداف روجيه ميلا فى مونديال 90

روجيه ميلا1
روجيه ميلا

روجيه ميلا2

روجيه ميلا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر