الإنتاج البريطانى يخسر 250 مليون إسترلينى بسبب فيروس كورونا

peaky blinders peaky blinders
 
لميس محمد
أعلنت الهيئة التجارية البريطانية المنتجة للسينما والتليفزيون، أن الإنتاج تعرض للخسارة بشكل واضح، منذ بداية أزمة فيروس كورونا فى العالم، وقدر الخسارة بـ250 مليون إسترلينى، حوالى 312 مليون دولار أمريكى، وفقا للتقرير الذى نُشر على موقع "deadline"، وكانت قد استطلعت شركة Pact البريطانية الأمر، على 100 منتج بريطانى، الذين أكد كل منهم أنهم خسروا حوالى 2.6 مليون إسترلينى أو أكثر؛ بسبب كورونا.
 
كما أدى انتشار الفيروس إلى توقف إنتاج أهم الأعمال البريطانية التليفزيونية، منها: Peaky Blinders وSex Education.
 
ووفقًا للاستطلاع، قال 21٪ من المنتجين إن احتياطياتهم النقدية ستستمر لمدة أقصاها شهرين، بينما قال 61٪ آخرون أنهم يمكن أن يعيشوا لمدة تصل إلى ستة أشهر إذا استمر الإغلاق الحالى، وفقا للتقرير الذى نُشر على موقع "deadline".
 
وقال غالبية المنتجين (58٪) إنهم يخفضون تطوير المحتوى، على الرغم من أن 61٪ قالوا إن هناك فرصًا للتعايش مع الأمر مؤقتا فى المملكة المتحدة، وأكد حوالى 29٪ أنه لا يزال هناك أمل في تأمين العمل خارج حدود الولايات المتحدة.
 
قال الرئيس التنفيذى John McVay لشركة Pact: "يظهر الاستطلاع التأثير المالى المقلق لهذه الأزمة على أعضائنا وعلى شركات الإنتاج الصغيرة بشكل خاص، ومن المشجع أن المذيعين ما زالوا يعملون، على الرغم من أنه يبقى أن نرى كيف تؤثر ميزانياتهم الصغيرة على الإيرادات خلال وباء فيروس كورونا".
 
وكان قد قرر القائمون على مسلسل العصابات والدراما Peaky Blinders، وقف تصوير الموسم السادس من السلسلة الدرامية الشهيرة، الذى يتم تصويره حاليا فى مدينة برمنجهام الإنجليزية، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، والمقرر عرضه بداية العام المقبل عبر الشبكة التليفزيونية BBC.
 
وكان الكاتب ستيفن نايت، مؤلف السلسلة الشهيرة، قد أعلن عن انتهاء كتابة الموسم السادس من المسلسل شهر يناير الماضى، وفي تصريحاته لشبكة BBC، قال: "لقد انتهيت من كتابة السلسلة السادسة، والتى تعد الأفضل حتى الآن"، مضيفا نحن نقول ذلك دائما على الأعمال، ولكن الموسم الجديد سيشهد العديد من المفاجآت القوية التى لن يتوقعها عشاق السلسلة.
 
وانضم المسلسل مؤخرا للقائمة النهائية لأفضل 10 أعمال درامية لعام 2019 عبر موقع IMDB الشهير، ونشرت الصفحة الرسمية صورة للمسلسل من الموسم الأخير عبر مختلف منصات السوشيال ميديا لتوجه الشكر للجمهور من مختلف أنحاء العالم، بعدما نجحوا فى التصويت للمسلسل على الدخول للقائمة النهائية، وتحقيقه تقييم 8.8 عبر الموقع.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر