الشارقة السينمائى يطلق مجموعة من الأفلام العالمية حتى نهاية مايو

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال
 
أ ش أ

أعلن مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب، التابع لمؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامى للأطفال والناشئة، عن إطلاق منصة أفلام عالمية تضمّ 11 فيلماً من 8 دول عبر موقعها الإلكترونى الخاص www.siff.ae، ابتداءً من اليوم 19 أبريل وحتى نهاية شهر مايو.

وتشتمل الأفلام التى تضمها المنصة على تنوع فى المضامين، حيث تقدم أعمالاً من انتاجات روائية طويلة وقصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة، وتعالج العديد من القضايا الدرامية والإنسانية والكوميدية لمخرجين وصنّاع أفلام من دولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، وإيران.

ومن أبرز الأفلام التى تعرضها المنصة الفيلم الكويتى "سالفة صورة"، الذى تدور أحداثه حول الطفل "عبدالله"، الشغوف بالتصوير، والذى يتعرض لموقف أثناء تجواله فى الحيّ، حيث يلتقط عن طريق الصدفة صورة مجرمين أثناء تنفيذهم جريمتهم، وسرعان ما تتصاعد الأحداث، فى حبكة سينمائية مشوقة.

أما الفيلم الآخر فهو من إبداعات المخرج الإماراتى عبد الرحمن المدنى بعنوان "نقافة"، وهى كلمة إماراتية تعنى المخاط، والذى يعالج من خلاله قضايا التنمر فى المدارس، إذ تدور أحداث العمل فى إحدى المدارس بالدولة، حيث يتعرض الطالب "أحمد" ضعيف الشخصية، بشكل يومى لتنمّر ومضايقات من قبل زملائه، ما دفعه لاتخاذ القرار المناسب.

وبتوليفة ذكية من المشاهد والإبداع السينمائي، تطرح المخرجة ريانون إيفانز من خلال فيلمها القصير "فولفيلامنت"، فكرة إبداعية تعكس مدى تشابه الأفكار مع المصابيح الضوئية، وتختلف معها من ناحية الاحجام والأشكال، لكن لكل فكرة طريقها الصحيح الذى يقود إلى التطور والنجاح فى شتى تفاصيل الحياة.

وتطرح المنصة باقة من الأعمال المتميزة حيث سيكون الجمهور أمام خيارات واسعة على صعيد أفلام الرسوم المتحركة، حيث يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة 7 أعمال تمتلك مضامين ورسائل إبداعية، أبرزها فيلم القصير للمخرجين جيريمى كولينز، وكيلى ديلون "الشقلبة الخلفية"، وفيلم "تشارلى ذو الأسنان البارزة"، الذى يمتد على ستة دقائق أبدع فى إخراجها مجموعة من الطلبة. 

وتتيح المنصة الفرصة أمام الجمهور للإطلاع على واحد من آخر أعمال المخرج البرازيلى بيدرو باولو الذى يروى حكاية فيلمه على مدى (13 دقيقة) تحت عنوان "أفضل صوت فى العالم"، كما تعرض الفيلم الروائى الإيرانى الطويل (96 دقيقة) "بركة الرسم" للمخرج مازيار ميرى.

ومن فرنسا تقدم المنصة الفلمين القصيرين اللذين أخرجهما مجموعة من الطلبة "اجتياح" و"نادى الملطخين"، إلى جانب الفيلم الكويتى "سندرة"، للمخرج يوسف البقشي، أما من الولايات المتحدة الأمريكية فتقدم الفيلم القصير "شذى زهرة الغرنوقى"، للمخرجة نغمة فرزانة.

وحول هذا الإطلاق، قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة (فن) ومهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب:" الفنّ هو المحرك للطاقات، والعامل الرئيسى الذى يدفع الإنسان نحو الابداع والتطور، ونحن نؤمن بأنه وفى ظلّ هذه الظروف التى يعيشها العالم لا بد من تعزيز الفكر والثقافة الفنية للأجيال الجديدة، والنهوض بقدراتهم، لهذا قمنا بتخصيص باقة متنوعة من الأعمال السينمائية ذات مضامين هادفة وثرية تغنى تجارب الأطفال والشباب، وتبقيهم على تواصل مع عالم الفنّ السابع". 

وتابعت مدير مؤسسة (فن) ومهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب : " المنصة تترجم واجبنا ومسؤوليتنا تجاه الأجيال الجديدة، وتعكس سعينا لضمان استمرارية العمل الإبداعى والفنى فى مختلف الظروف، والمضى قدماً فى نقل المعارف والخبرات التى يقدمها نخبة من الخبراء والمبدعين العالميين إلى الأطفال والشباب من مختلف بلدان العالم لتشجيعهم على الابتكار فى صناعة أفلامهم السينمائية الخاصة، والإبداع فى شتى مجالات الفن الإعلامى الحديث.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر