والد هند صبرى يستغيث بسبب كورونا والنجمة تؤسس منظمة لدعم العمل الاجتماعى

هند صبرى هند صبرى
 
جمال عبد الناصر

كتب المحامى مولدى الصابرى، والد النجمة هند صبرى، استغاثة إلى رئيس الجمهورية التونسية، قائلا: 

إلى الصديقة رشيدة آلنيفر، علك توصلى هذا النداء إلى سيادة رئيس الجمهورية:

ولاية قبلى بعيدة جدا عن قرطاج، وصحراء لا يستطاب فيها العيش، لكن يسكنها 160 ألف من رجال ونساء يعشقونها، وينبشون صحراءها بأظافرهم فتُخرجُ تمرا لذيذا لموائد إفطارنا.

اليوم، هذه الولاية مهددة بالفناء، فهى تسجل أكبر نسبة عدوى كورونية فى الجمهورية وسط بنية صحية مهترئة، وشبه استهتار مواطنى يشجعه غياب شبه تام للسلطة المركزية والجهوية...

أمام انعدام الجدية وطنيا وجهويا فى التدخل الحازم للحد من الانتشار المميت لهذه الجائحة فإنى أرفع باسم رجال ونساء ولاية قبلى هذا النداء إلى سيادة رئيس الجمهورية حتى ينقذهم من الفناء الآن وهنا.

مع شكرك مسبقا باسم صداقتنا البعيدة.

أخوك المولدى الصابرى

أصيل الولاية - محام من مرسيليا

 

وعقب تلك الاستغاثة من والد هند صبرى قررت النجمة أن تتحرك فأعلنت تأسيس منظمة لدعم العمل الاجتماعى باسم "مفيد"، وقالت هند صبرى، إن من أولويات هذه المنظمة الخيرية دعم القطاع الصحى بولاية قبلى، كما ستهتم المنظمة بدعم مشاريع أخرى ذات طابع اجتماعى وثقافى، كلما كان التدخل ضروريا وعاجلا.

النجمة التونسية هند صبرى من مواليد ولاية قبلى، وتحديدا قرية الصابرية، وعُرفت بدعمها الدائم لمكان مولدها الصابرية قبل سنوات، ولكنها تدعم فى السرية ودون بهرجة إعلامية، ومنظمة "مفيد" التى أطلقتها هند صبرى ستكون لها تدخلات صحية واجتماعية وثقافية "مفيدة" فى ولاية قبلى، وهى مبادرة نبيلة ليست غريبة على هند صبرى التى تصر دائما على أنها من الصحراء وتحديدا من الصابرية.

 
 
60db3353-af1f-4598-8a14-a593e1c6805b

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر