صور من كواليس عزلة ميسى ورونالدو فى الحجر المنزلى

رونالدو وليونيل ميسى رونالدو وليونيل ميسى
 
إسلام مسعود

بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد وختام المنافسة الشرسة مع ليونيل ميسى نجم برشلونة بعد سنوات عديدة، أعاد فيروس كورونا صراعا من نوع آخر داخل الحجر المنزلى بين الثنائى الأفضل فى العالم خلال الـ10 سنوات الأخيرة، حيث يسعى كل منهما للحفاظ على معدل اللياقة البدنية خوفاً من التأثر بتوقف النشاط الرياضى فى العالم بسبب كورونا، لذلك يقوم كل منهما بأشغال شاقة بشكل يومى خلال العزل الصحى فى منازلهم.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن تفاصيل ما يقوم به ليونيل ميسى صاحب الـ32 عاماً وكريستيانو رونالدو الذى يبلغ عمره 35 عاما، يومياً داخل الحجر المنزلى تأهباً لعودة النشاط.

 

ليونيل ميسى

يملك نجم برشلونة واحد من الصالات الرياضية المُجهزة على أعلى مستوى بالتوازى مع "صالة" الفريق الكتالونى فى المدينة الرياضية "خوان جامبر"، حيث إستغلها اللاعب الأرجنتينى منذ الدخول فى الحجر الصحى بعد إيقاف النشاط، لتقوية عضلاته والحفاظ على المعدل البدني.

فيقوم ميسى يومياً بتدريبات بدنية متنوعة بشكل يومي، وأخرى تقيه من أمراض القلب، بالإضافة إلى مران أخر من شانه زيادة السرعة ثم الإندفاع وتمدد الركبة وقفز الحواجز واللعب بالحبل لتقوية العضلات الأساسية لساقيه، وأخيرً تمارين البطن.

ويضاف على هذا، إمتلاكه حديقة ضخمة مع ملعب كرة قدم، يستطيع من خلاله خوض تدريبات الجرى واللعب بالكرة.

كما يتبع ميسى نظاماً غذائياً صارماً خوفاً من زيادة الوزن، والإستعانة بخبير التغذية الإيطالى جوليانو بوزر.

يعد الماء وزيت الزيتون والحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والخضروات الطازجة والمكسرات هى أساس نظام ميسى الغذائي، مع تناول اللحوم على فترات.

 

كريستيانو رونالدو

يتميز النجم البرتغالى بالجسد المنحوت، لما يقوم به من تدريبات مختلفة على الجانب البدنى بشكل متكرر فى منزله بعيداً عن ملعب التدريب مع يوفنتوس، وهو ما جعله نموذج للاعب ذو البنيان القوى على خلاف ميسي، حيث تظهر عضلاته بشكل لافت فى أى صورة يخرج بها على "إنستجرام".

ولم يكن تدريبه المستمر داخل الحجر المنزلى، جديداً ولكن يعد إستمراراً لسلسلة إعتاد عليها بمفرده، حيث واصل التدريب فى العزل الصحي، داخل صالة الألعاب الرياضية المليئة بالألعاب ومعظم معدات الوزن التى تساعد على بناء العضلات فى الجزء العلوى من جسده وساقيه، وهو ما شاهدناه فى قصره بـ ماديرا.

ظهر رونالدو وهو يقوم بتدريبات بدنية قاسية مع صديقته جورجينا رودريجيز، من خلال الجري، وتخطى الممرات بسرعة فائقة، وتمارين البطن، كما يرفع كافة الأوزان التى تساعد على تكبير كتلة العضلات وبعدها يقوم بالإسترخاء فى حمام السباحة، ثم جلسة التدليك فى نفس اللحظة.

وغذائياً، يتناول رونالدو الأطعمة الكاملة البسيطة، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتين الخالى من الدهون، ثم السمك الطازج مع شرائح البطاطا والبصل ومحاولة الحصول على الكثير من البروتين منه ويضاف عليهم البيض المسلوق، كما يتجنب شرب الكحول والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة.

رونالدو نجم يوفنتوس
رونالدو نجم يوفنتوس

 

أحد التدريبات البدنية لرونالدو
أحد التدريبات البدنية لرونالدو

 

رونالدو يقبض على أحد الأوزان
رونالدو يقبض على أحد الأوزان

 

إستجمام رونالدو
إستجمام رونالدو

 

رونالدو
رونالدو

 

رونالدو وتدريبات الجري
رونالدو وتدريبات الجري

 

الدون
الدون

 

رونالدو مع الأطعمة المفضلة
رونالدو مع الأطعمة المفضلة

 

رونالدو يعشق الخضار وشرائح الدواجن
رونالدو يعشق الخضار وشرائح الدواجن

 

ميسي خلال أحد التدريبات البدنية
ميسي خلال أحد التدريبات البدنية

 

ميسي
ميسي

 

ميسي خلال تمارين البطن
ميسي خلال تمارين البطن

 

ميسي مع نجله
ميسي مع نجله

 

ميسي يتناول اللحوم
ميسي يتناول اللحوم

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر