الحلقة الأولى من «الفتوة».. ياسر جلال فارس ملثم ينصر المظاليم ويدافع عن الحق

ياسر جلال ياسر جلال
 
جمال عبد الناصر

تبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "الفتوة" عام 1850 فى القاهرة بحى الجمالية بمشهد لمجموعة من الفتوات من طرف المعلم عزمى، يجمعون الإتاوات من سكان الحى عنوة، ويتزعمهم الفنان ياسر الزنكلونى، ولكن فجأة يظهر لهم فارس ملثم هو "حسن الجبالى" -النجم ياسر جلال- ويتصدى لهم ويهزمهم، ويأخذ منهم الأموال التى جمعوها ظلما، ويمنحها للفقراء فى الخفاء.  

وفى مشهد ثان نتعرف على عائلة حسن الجبالى "ياسر جلال"، وهو يدرب ابنته "نورا" ليلى أحمد زاهر على النبوت، ثم يطلب منها أن تتوجه للكتّاب مع الشيخ الذى يعلمها ويحفظها القرآن، ويبين لها أهمية العلم بعد مشهد مع جدتها الفنانة إنعام سالوسة أم حسن الجبالى.  

تظهر النجمة مى عمر فى شخصية "ليل" بنت حى الجمالية فى أولى مشاهدها فى المسلسل متألقة وجميلة كعادتها بملابس بنت الحارة الشعبية وبنت فتوة الجمالية وكبيرها، وتظهر معها سيدة ترى لها الطالع من خلال الودع، فتوشوش الودع، وتؤكد لها العرافة أن هناك قصة حب فى طريقها من شاب فارس يمتطى جوادا وينجيها من ثعبان ثم يتزوجها.  

ليلى أحمد زاهر، ابنة حسن الجبالى، فى طريقها للكتّاب يعاكسها أحد الشباب فى حى الجمالية، ولكن والدها ياسر جلال حينما يعرف بما حدث يذهب للشاب الذى "عاكس" ابنته، ويلقنه درسا هو ومن معه، فى مشهد تظهر خلاله بطولة وفتونة النجم ياسر جلال.  

حسن الجبالى يسير فى حى الجمالية فى مشهد نرى خلاله حب الشارع له وجدعنته وشهامته مع أهل منطقته، كما نرى كرمه وعطفه على الفقراء، وتفاعله مع الباعة حتى يقابل الحاج مرزوق "الفنان ياسر صادق"، ويجمع "لحنوقه" وهو شاب من الفقراء، والذى سيتزوج قريبا من "نقوطه" من أهل الحارة، ويتحدث كل أهل الحارة عن الفتوة الملثم، ويطلقون عليه فتوة الغلابة.

وفى ثالث مشهد بالمسلسل يظهر النجم أحمد صلاح حسنى فى شخصية "المعلم عزمى" ابن فتوة الجمالية وكبيرها النجم القدير أحمد خليل، ليقابل رجاله من الفتوات الذين هزمهم حسن الجبالى ولقنهم درسا، فيعنفهم لخيبتهم فى جمع الأموال، وقدّم أحمد صلاح حسنى مشهد أكشن بشكل احترافى، أظهر فيه فتونته وبراعته فى التعامل مع "النبوت" ليخاف منه كل أهالى حى الجمالية وفتواتها، ويتوعد رجالته إذا  كان ما حدث ملعوب منهم ضده، ثم يذهب للمظلمة مع المعلم "صابر أبو شديد" فتوة الجمالية وكبيرها، وهو الفنان أحمد خليل الذى ينظر فى المظالم، ويطلب منهم الكشف عمن دعا عليه فى صلاة العشاء، ويظهر الشيخ مبروك "أحمد خالد صالح" ليخبره أنه شيخ جديد فى المنطقة.  

النجمة عايدة رياض زوجة المعلم صابر فتوة الجمالية وكبيرها وأم "عزمى" أحمد صلاح حسنى، نكتشف من خلال حوارها مع ابنها أحمد صلاح حسنى أنه يجمع الإتاوات ظلما بعيدا عن معرفة والده، ويعدها بعودة الأموال التى سُرقت من فتواته، فهو لا يعلم أن حسن الجبالى هو من أخذها عنوة من رجاله ووزعها على الفقراء.

يظهر خلال الحلقة النجم رياض الخولى فى شخصية المعلم سيد كفتوة من فتوات الحى، ويلقن مجموعة من الرجال درسا فى الفتونة، ويقابله "مرزوق" ليخبره بموضوع ما سنعرف تفاصيله فى الحلقة القادمة.

وتنتهى الحلقة بحسن الجبالى وهو يدافع عن المظلومين من بطش رجالة عزمى ويؤكد لهم أن النبوت ليس للظلم والبطش، ولكن لأخذ الحقوق وحماية الناس من الظلم، ونعرف من خلال الحوار أن والده كان من فتوة الحى.  

مسلسل "الفتوة" تأليف هانى سرحان، وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى، ويذاع يوميا على قناة الحياة ويشارك فى بطولته كوكبة من النجوم، هم: مى عمر وأحمد صلاح حسنى وأحمد خليل ورياض الخولى وإنعام سالوسة.  

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر