صور.. نجوم كرة عالميون بدرجة ماجستير وشهادات جامعية

 ليفاندوفسكى ليفاندوفسكى
 
عرفة الضبع
حقق العديد من نجوم كرة القدم سواء السابقين أو الحاليين نجاحات كبيرة على المستوى التعليمى فى مجالات الدراسة المختلفة سواء الحصول على الشهادات الجامعية بل وشهادتى الماجستير والدكتوراه أيضا، مثلما تألقوا داخل المستطيل الأخضر فى مسيرتهم الحافلة بمختلف الألقاب والإنجازات.

وفى هذا السياق نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تقريرا عن أبرز النجوم الذى يملكون شهادات تعليمية كبرى بعدما نجحوا فى إكمال دراستهم الجامعية، نستعرضهم  فى التقرير التالى..

ليفاندوفسكى

حصل البولندى روبرت ليفاندوفسكى، نجم بايرن ميونخ الألماني، على بكالوريوس في التربية البدنية.

Untitled
 
سقراط

يعد النجم البرازيلى الراحل سقراط، من أبرز اللاعبين الأكاديميين الأكثر شهرة فى عالم كرة القدم، حيث حصل على شهادة الدكتواره فى الطب ومارس المهنة فى بلاده عندما اعتزل فى عام 1989.

ماتا

حصل الإسباني خوان ماتا، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على ماجستير التسويق، ثم حصل على شهادة فى علوم الرياضة من جامعة كاميلو خوسيه ثيلا فى مدريد.

انييستا

درس أندريس انييستا، نجم المنتخب الإسبانى وبرشلونة السابق ولاعب فيسيل كوبى الياباني الحالي، علم الأحياء في شعبة الرياضية الحيوية.

هوجو سانشيز

يملك هوجو سانشيز نجم المنتخب المكسيكى ونادى ريال مدريد الإسبانى السابق، شهادة في الطب تخصص الأسنان.

 

كيللينى

حصل جورجيو كيليني قائد فريق يوفنتوس الإيطالى، على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة تورينو الإيطالية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر