راشفورد يحقق أرقاما قياسية بالجملة فى مسيرته مع اليونايتد

راشفورد راشفورد
 
عرفة الضبع

قدم ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مستويات رائعة بقميص الشياطين الحمر فى مسابقة البريميرليج خلال الموسم الجارى 2019-2020 قبل توقفه لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكر الموقع الرسمى لنادى مانشستر يونايتد، أن راشفورد يعتبر أفضل لاعب يسجل فى عمر الـ 25 عامًا أو أقل فى الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" هذا الموسم، بعدما سجل النجم صاحب الـ22 عاما 14 هدفًا فى 22 مباراة فقط.

أضاف الموقع أن راشفورد أثبت دوره الكبير داخل الفريق بوضوح أكثر من أى وقت مضى تحت قيادة المدرب أولى جونار سولشاير، ليقدم مهاجم مانشستر يونايتد أفضل موسم فى مسيرته حتى الآن.

وكشفت الإحصائية التى نشرها الموقع أن راشفورد يساهم بهدفا سواء بالتسجيل أو الصناعة بمتوسط 0.9 هدفا فى المباراة الواحدة، كما يسجل هدفا كل 134 دقيقة فى البريميرليج.

كما تفوق راشفورد على جميع اللاعبين فى نفس مركزه كمهاجم أيسر بالبريميرليج سواء تسديداته التى بلغت 74 حتى الآن، أو التسديدات على المرمى 34، أو الأهداف التى سجلها.

وساهم راشفورد بعشرة أهداف أمام الستة الكبار بالدورى الإنجليزى منذ بداية هذا الموسم، حيث أحرز أربعة أهداف ضد تشيلسي، هدفين أمام مانشستر سيتي، هدفين أمام توتنهام وهدف افتتح به التسجيل فى التعادل أمام ليفربول، بالإضافة إلى صناعة هدف ضد أرسنال.

وتحدث راشفورد مؤخرا عن دور النجم السويدى إبراهيموفيتش فى تطور مستواه فى تصريحات لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، قائلا إن زلاتان إبراهيموفيتش كان له عامل مهم فى تطوره كلاعب كرة قدم عندما كان فى صفوف مانشستر يونايتد.

وأشار لاعب مانشستر يونايتد "كانت عقليته رائعة لم يهتم بما سيقوله أى شخص عنه بسبب عقليته، كان مفتاح تطورى، خاصة عندما كان مورينيو هناك لأنه لعب معه من قبل".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 45 نقطة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر