بيركامب يتصدر 5 نجوم بإنجاز فريد فى صناعة أهداف الدورى الإنجليزى

بيركامب بيركامب
 
عرفة الضبع
يتصدر النجم الهولندى دينيس بيركامب، مهاجم أياكس وأرسنال السابق، قائمة اللاعبين الذين نجحوا فى صناعة 4 أهداف خلال مباراة واحدة بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج".

كشفت الإحصائية التي نشرها موقع " Squawka" الإنجليزى، أن بيركامب يعد أول لاعب فى تاريخ البريميرليج الذى يحقق "سوبر هاتريك" أسيست في مباراة واحدة، وذلك عندما صنع نجم الجانرز السابق 4 أهداف خلال مواجهة فريقه أمام ليستر سيتي في عام 1999.

وأضاف الموقع أنه تم الانتظار 7 سنوات من أجل تكرار إنجاز بيركامب، وذلك عن طريق اللاعب الإسبانى الراحل خوسيه أنطونيو رييس عندما حقق 4 تمريرات حاسمة أمام ميدلسبره في عام 2006.

ثم نجح 3 لاعبين آخرين بعد بيركامب وخوسيه أنطونيو رييس في تحقيق هذا الرقم القياسى بالدوري الإنجليزي، وهم:

سيسك فابريجاس أمام بلاكبيرن روفرز في عام 2009.

إيمانويل أديبايور أمام نيوكاسل في عام 2012.

سانتي كازورلا أمام ويجان أتلتيك في عام 2013.

من ناحية أخرى، يتصدر جاريث بارى، لاعب وسط مانشستر سيتى ووست بروميتش ألبيون السابق، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ  مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وسجل بارى الذى لعب بقميص ست بروميتش وأستون فيلا ومانشستر سيتى وإيفرتون، ظهوره فى 653 مباراة، متفوقا على النجم الويلزى ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد الذى حل وصيفا برصيد 632 مباراة.

وجاء فرانك لامبارد، نجم تشيلسى الإنجليزى السابق، في المركز الثالث برصيد 609 مباريات، ثم يأتي ديفيد جيمس رابعا في القائمة برصيد 572 مباراة شارك فيها مع أندية "ليفربول، أستون فيلا، مانشستر سيتى، وست هام، وبورتسموث".

واحتل الويلزي جاري سبيد المركز الخامس برصيد 535 مباراة، بفارق مباراة واحدة عن جيمس ميلنر نجم ليفربول الحالي الذى يأتي في المركز السادس برصيد 534 مباراة ويملك الفرصة لتحطيم الرقم القياسى والتقدم عدة مراكز في القائمة في الفترة المقبلة.

ويأتي إيميل هيسكى، نجم ليستر سيتى وليفربول السابق، سابعا في القائمة برصيد 516 مباراة، يليه الحارس الأسترالى مارك شوارزر برصيد 514 مباراة، ثم جيمى كاراجر في المركز التاسع برصيد 508 مباريات، وأخيرا فيل نيفيل في المركز العاشر برصيد 505 مباريات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر