صور.. أفضل 11 لاعباً زاملهم زيدان فى مسيرته الكروية كلاعب

زين الدين زيدان زين الدين زيدان
 
إسلام مسعود
زامل الفرنسي زين الدين زيدان نجم ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالى السابق، عددا من أساطير كرة القدم على المستويين المحلى والدولى قبل اعتزال الساحرة المستديرة.

وبعد أن بدأ زيدان مسيرته الكروية كلاعب في كان ثم بوردو مسقط رأسه في فرنسا، قضى مدرب ريال مدريد حوالي 10 سنوات في يوفنتوس وريال مدريد بين عامي 1996 و 2006، حتى أصبح الآن أحد أنجح المدربين في العالم.

ونشرت صحيفة "ميرور"البريطانية، تشكيل أفضل 11 لاعباً زاملهم زيدان فى مسيرته الكروية كلاعب..

إيكر كاسياس (حارس مرمى)
 
إيكر كاسياس
إيكر كاسياس

 

لعب مع زيدان 197 مباراة على مدار 5 سنوات في ريال مدريد، فاز كاسياس بدوري الأبطال في 2002 والدوري الإسباني في عام 2003 مع مدرب الريال الحالى.

ميشيل سالجادو (الظهير الأيمن)
 
زيدان وسالجادو
زيدان وسالجادو

 

خاض مع زيدان 194 مباراة في ريال مدريد، وكان أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في وقته، وشارك غرفة الملابس مع زيزو طوال 5 سنوات في البرنابيو.

إيفان هيليجيرا (قلب دفاع)
 
هيليجيرا
هيليجيرا

 

شارك زيدان فى 175 مباراة، حيث قضي فترتين مع روما وإسبانيول، ثم وصل إلى ريال مدريد ليصبح أحد أهم المدافعين في العالم، ومكث في النادي لمدة 8 سنوات وحصل على لقبين في دوري أبطال أوروبا.

باولو مونتيرو (قلب دفاع)
 
مونتيرو لاعب يوفنتوس
مونتيرو لاعب يوفنتوس

 

لعب مع زيدان 148 مباراة فى يوفنتوس الإيطالى، وزامل النجم الفرنسى 5 سنوات طوال السنوات الخمس التي قضاها تورينو، حيث حصل على لقبين في الدوري الإيطالي معه.

روبرتو كارلوس (الظهير الأيسر)
 
زيدان وكارلوس
زيدان وكارلوس

 

لعب مع زيدان 203 مباراة، ويعتبر كارلوس هو اللاعب الوحيد الذي لعب أكثر من 200 مباراة مع زيدان.

ديديه ديشامب (خط الوسط)
 
ديشامب وزيدان
ديشامب وزيدان

 

خاض مع زيدان 153 مباراة بقميص يوفنتوس وكان قائد مدرب ريال مدريد، حينما رفعوا لقب كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000.

أليسيو تاكيناردي (خط الوسط)
 
تاكيناردي
تاكيناردي

 

كان زميل زيدان داخل يوفنتوس على مدار 5 سنوات، وشارك معه فى 150 مباراة، ربما كان الإيطالي شخصية غير مشهورة إلى حد ما خارج إيطاليا، لكنه لعب أكثر من 400 مباراة للسيدة العجوز.

جوتي (خط الوسط)
 
جوتي
جوتي

 

شارك مع زيدان فى 160 مباراة، وهو أحد ناشئي ريال مدريد، وقضى خمسة عشر موسمًا في الفريق الأول، بما في ذلك خمس سنوات مع زيدان.

لويس فيجو (الهجوم)
 
فيجو وزيدان
فيجو وزيدان

 

ظهر مع زيدان فى 165 مباراة، وكان وصول لويس فيجو المثير للجدل من برشلونة إلى ريال مدريد سببًا في وصول زيزو لقلعة"سانتياجو برنابيو" من يوفنتوس.

راؤول جونزاليس (الهجوم)
 
راؤول وزيدان
راؤول وزيدان

 

خاض مع زيدان 186 مباراة، وهو لاعب آخر مثل غوتي خرج من أكاديمية النادي بعد تركه لأتلتيكو مدريد، وأصبح راؤول أحد أهم اللاعبين في تاريخ الملكي مع القميص رقم 7.

كريستوف دوجاري (الهجوم)
 
دوجاري وزيدان
دوجاري وزيدان

 

لعب مع زيدان 156 مباراة، حيث زامله لمدة أربع سنوات في بوردو وبجانبه إلى فرنسا في كأس العالم 1998 وكأس أوروبا 2000.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر