سلم على جيشنا اللى حامينا.. رسالة وأغنية نادرة من ليلى مراد لجنودنا فى سيناء

ليلى مراد ليلى مراد
 
زينب عبداللاه
كأنها ترى ما يحدث فى سيناء من حرب على الإرهاب يخوضها أبطالنا من الجنود والضباط فغنت لهم اليوم "يا رايح على صحراء سينا سلم على جيشنا اللى حامينا" 
هذا العنوان ليس لأغنية تغنى بها أحد المطربين اليوم، بعد أن رأى ما يحدث فى سيناء من بطولات لقواتنا المسلحة، ولكنها أغنية نادرة غنتها الفنانة الكبيرة ليلى مراد لجيش مصر، الذى يشن حربا على كل ما يهدد سيناء وكل شبر من أرض الوطن، سواء كان دولا أو جماعات إرهابية.
 
وتقول كلمات الأغنية النادرة:
يا رايح على صحراء سيناء
سلم على جيشنا اللى حامينا
قوله إحنا معاك وحياتنا فداك
ولا يغلى عليك أغلى ما فينا
 
فبعد أن وقعت أحداث النكسة 1967، رأت القيثارة ليلى مراد، التى اعتزلت قبلها بما يقرب من 12 عاما، أن من واجبها مؤازرة الجيش المصرى بما تستطيع أن تقدمه بصوتها الجميل، وبالاتفاق مع الإذاعى الكبير جلال معوض دخلت ليلى مراد الإذاعة لتغنى عددا من الأعمال الوطنية، ومنها هذه الأغنية، التى كتبها فتحى قورة، ولحنها شقيقها منير مراد.
 
والأغنية تؤازر الجندى المصرى، وتتحدث عن بطولاته وشجاعته، وقدرته على تحقيق النصر، رغم كل الظروف، وكلماتها تجسد ما يحدث حاليا من وقوف للشعب وراء قواته المسلحة، وتعتبر رسالة من الشعب للجيش فى مثل هذه الظروف، التى تشهد فيها سيناء أحداث غدر من أعداء الوطن، كما شهدت من قبل على يد إسرائيل وأعداء مصر.
 
وفي الأغنية تتمنى ليلى مراد تحقيق الانتصار وتأمل فى لحظة 6 أكتوبر فتقول: "الله يا سلام على فرحتنا.. بالنصر وطرد عدوتنا.. ونهارك تقابلك أمتنا.. بالبوس والأفراح والزينة".
 
وحفظت الإذاعة هذه الاغنية النادرة، وكأنها توصل صوت ودعوات ليلى مراد، ومعها صوت الشعب المصرى، لكل أبطالنا فى سيناء.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر