آخر أخبار الفن اليوم

راندا البحيري راندا البحيري
 
سارة أبو طالب

آخر أخبار الفن اليوم الأحد والتي تقدمها عين فى نشرتها المجمعة

صبا مبارك عضو بلجنة تحكيم مهرجان مالمو في السويد

كشف المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي مدير مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، عن اختيار الفنانة الأردنية صبا مبارك لعضوية لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية (الطويلة والقصيرة) ضمن دورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل.

جاء هذا الإعلان من خلال مركز السينما العربية المتواجد حالياً في سوق الفيلم ضمن مهرجان كان السينمائي، حيث يشارك مهرجان مالمو وصبا مبارك ضمن فعاليات المركز الساعية للترويج للسينما العربية.

صبا مبارك صاحبة المشاركات السابقة في مهرجان مالمو، تقول عن مشاركتها كعضو لجنة تحكيم: "ما يجعلني متحمسة لهذا الاختيار هو المكانة المتميزة التي حققها مهرجان مالمو في أوروبا بدوراته الست السابقة، ودوره في التعريف بالسينما العربية وتنوعها بين الأوروبيين، وكذلك ربطه لأعضاء الجاليات العربية بثقافتهم الأصلية".

وعن هذا الاختيار يقول قبلاوي: «علاقة الفنانة صبا مبارك بمهرجان مالمو بدأت منذ دورته الأولى بفيلمها مدن ترانزيت، وفي الدورة التالية شاركت بفيلم بنتين من مصر، وخلال الدورتين لم تتمكن من التواجد بالمهرجان لانشغالها بأعمالها السينمائية والمسرحية. هذا العام، ومن خلال مركز السينما العربية، نعلن عن اختيار صبا لعضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية (القصيرة والطويلة) بالدورة السابعة من المهرجان».

وأضاف: «صبا مبارك نجمة عربية استطاعت أن تخترق كل الحدود بين الدول في العالم العربي وأفلامها متواجدة ومعروفة لدى الجاليات العربية بأوروبا، وهذا سيجعل حضورها مميزاً على السجادة الحمراء في افتتاح المهرجان».

وتابع قبلاوي: «مهرجان مالمو للسينما العربية هو أحد الشركاء بمركز السينما العربية منذ تأسيسه في 2015. أحد أهداف المركز هو إتاحة اللقاءات المشتركة بين السينمائيين العرب، وهو ما حققه المركز لكل من مهرجان مالمو والنجمة صبا مبارك».

 ويستهدف مهرجان مالمو للسينما العربية عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً الآلاف من المخرجين، الممثلين، المنتجين ومحبي السينما من جميع أنحاء العالم.

رأى هشام ماجد فى آخر فيلم عجبه

قال الفنان هشام ماجد، إن هناك عددا من الأفلام التى طرحت مؤخرا أعجب بها ومنها فيلم «بنك الحظ»، خاصة أن سيناريو العمل مكتوب بشكل احترافى وجديد على السينما المصرية.

وأضاف هشام  لـ«عين»، أنه من بين الأفلام التي أعجب بها أيضا فيلم «عندما يقع اﻹنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به اﻷمر إلى المهزلة» وكونه عمل بشكل كوميدى مختلف.

هشام ماجد مشغول حاليا بتصوير مسلسل «خلصانة بشياكة» بطولة أحمد مكى، شيكو، دينا الشربيني، ويزو، أوس أوس، تأليف أحمد المحمدى، وأحمد محيى، وفاروق هاشم، إخراج هشام فتحى ومن المقرر طرحه فى موسم رمضان المقبل.

 

من المقطم للزمالك.. تفاصيل سهرات وسط البلد الرمضانية

تستعد فرقة وسط البلد للدخول فى زحام سهرات رمضان الموسيقية، بواقع أكثر من 3 حفلات غنائية تم تحديدها حتى الآن، منها ليلة رمضانية خاصة فى الزمالك، تستقبلها خيمة ريفرسايد، مساء الجمعة 9 يونيو المقبل.

وتأتى هذه السهرة ضمن مشاركة الفرقة فى ليستة حفلات ريفرسايد الرمضانية الجديدة، والتى تضم نخبة من ألمع النجوم، بداية من عدوية وفرقة مسار إجبارى، وحتى فرقة إتش أو إتش، وتعقب أولى سهرات الباند في رمضان، والتى تبدأ في ساحة سوديك بطريق مصر إسكندرية الصحراوي الجمعة 2 يونيو، وبعدها بيوم ليلة موسيقية فى أب تاون كايرو بالمقطم.

وانتهت فرقة وسط البلد مؤخرًا من تسجيل أغانى ألبومها الغنائى الجديد، والذى يعتبر أطول ألبوم موسيقى فى مصر، لاحتوائه على أكثر من 15 أغنية، كما  صرح الباند لـ «عين»، وسيتم ظهور الألبوم رسميًا خلال موسم الصيف، بعد إطلاق أجدد أغانى الباند «ضميرنا مشوى»، والتى اقتربت من تخطى أول مليون مشاهدة.

صورة.. ريهام حجاج فى كواليس وضع أمنى

نشرت ريهام حجاج صورة عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، من كواليس مسلسلها "وضع أمني"، الذي يعد التعاون الثاني لها مع عمرو سعد بعد مسلسل "يونس ولد فضة"، وعلقت ريهام على الصورة قائلة: وضع أمني.

مسلسل "وضع أمنى" بطولة إيمى سالم، وصلاح عبد الله، ورانيا منصور، تأليف مصطفى حمدى، وإخراج مجدى أحمد علي، وانتاج تامر مرسى، وسيتم عرضه على شاشة on .

 

وضع أمني 🙏

A post shared by Riham Hagag (@roohaggag) on

 

ظل الرئيس و قصر العشاق على المحور فى رمضان

تعاقدت قناة المحور على عرض مسلسلين فقط على شاشتها خلال شهر رمضان، هم "ظل الرئيس"، ومسلسل "قصر العشاق"، وجارى اختيار عملين دراميين أخرين  لعرض على شاشة القناة، سيتم الإعلان قريباً عنهم.

مسلسل "ظل الرئيس" بطولة ياسر جلال، دينا فؤاد، محمود عبد المغنى، روان الغابة، هنا شيحة، علا غانم، عزت ابو عوف، تأليف ريمون مقار، واخراج أحمد سمير فرج، تدورأحداثه داخل كواليس الرئاسة، والحياة السياسية في مصر في فترات سابقة لثورة 25 يناير.

كما تعرض القناة أيضا مسلسل "قصر العشاق" بطولة عزت العلايلى، فاروق الفيشاوى، سهير رمزى، بوسى، خالد زكى، سوزان نجم الدين، تأليف محمد الحناوى، وإخراج أحمد صقر.

تدور أحداث المسلسل في إطار تناول القضايا الإنسانية والاجتماعية، حول سجين سياسي (فاروق الفيشاوي) تضطره الظروف بعد اعتقاله للتعامل مع أحد قادة الشرطة الذي يتولى إدراة أحد السجون المصرية.

 

فوز محمد دياب بجائزة السيناريو بمهرجان كان عن فيلم اشتباك

أكدت الفنانة بشرى عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فوز المخرج والمؤلف محمد دياب، بجائزة الناقد فى الإخراج وجايزة السيناريو عن فيلم "اشتباك" بمهرجان "كان السينمائي".

وقع اختيار مهرجان كان السينمائى، على المخرج والمؤلف محمد دياب ليكون عضواً فى لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، وهى من أهم المسابقات ضمن فعاليات المهرجان .

44929-بشرى

راندا البحيرى: أحمد الفيشاوى جهر بالمعصية لكنه رفض الكذب

أكدت راندا البحيرى عبر حسابها الخاص بفيس بوك، أنها متفهمه للهجوم الذي تعرض له مؤخرا الفنان الشاب أحمد الفيشاوي بعد تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها في برنامج "أنا وأنا" مع سمر يسري، وقالت راندا إنها ضد فكرة جهر الفيشاوي بالمعصية، لكنها في النهاية ترى أن فكرة الحساب لا يمكن أن تصدر من أي شخص لأن الله وحده فقط هو من يحاسبنا.

وأضافت راندا قائلة: أحمد الفيشاوي. غير الهجوم اللي عليه.. أنا متفهمه جدا موقف البعض من جهرانه بالمعصيه، هو فعلا مينفعش يجهر ب معصية، بس الجهر بالمعصية ده ذنب من ذنوب كتير ممكن يكون هو بيعملها، و ممكن نكون احنا بنعملها، ذنب ربنا يحاسبه عليه، و هو كان مُخَيّر بين إنه يجهر بالمعصية أو يكذب، ف شخصيته و قلبه اختار أنه يجهر ب معصية لكن ميكدبش.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر