ريال مدريد يتصدر قائمة أكثر 10 أندية إسبانية دفعا بالشباب.. وغياب برشلونة

ريال مدريد ريال مدريد
 
عمر أنور
تزخر البطولات العالمية كل موسم بالعديد من النجوم الشابة لتصبح محط الأنظار للجماهير، ومتابعة من قبل الأندية الكبرى وكشافيها.

وتوجد اختلافات كبيرة بين الأندية والبطولات في الفرص المتاحة للاعبين الشباب لإثبات موهبتهم، والذين يشكلون مستقبل بلادهم ورأينا العديد منهم يخطف الأضواء وتتصارع عليه الأندية الكبرى للظفر بإمكانياته.

وأعد مركز الدراسات الرياضية السويسرى "cies" الشريك التعليمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، تقريرا مفصلا بالنسبة المئوية للدقائق التى لعبت فى الموسم الحالى أو آخر دقيقة أكملها لاعبون تحت 21 سنة.

ويتصدر نادى ريال مدريد قائمة أندية الدورى الإسبانى اعتمادا على الشباب تحت 21 سنة بنسبة 13.1%، متفوقا على ريال سوسيداد صاحب الوصفة بنسبة 12.3%، فيما غاب نادى برشلونة وإشبيلية عن القائمة.

 

 

خضع لاعبو فريق ريال مدريد الإسبانى صباح الأربعاء، إلى اختبارات فيروس كورونا المستجد، داخل مركز تدريبات النادى "الفالديبيباس" استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضى.

وكشفت صحيفة "ماركا"الإسبانية، أن لاعبى ريال مدريد خضعوا إلى اختبارات فيروس كورونا، فى حضور عدد من مسئولى رابطة الدورى الإسبانى، كونها الجهة المسؤولة عن إدارة جميع البرتوكولات المطلوبة لضمان العودة إلى المنافسة بأقصى قدر ممكن من الضمانات الصحية.

وأكدت أن ريال مدريد سيُمنح الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات بمجرد التأكد من عدم إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا، وستكون الجلسات فردية فى البداية.

وكان ريال مدريد الإسبانى من أوائل الأندية التى علقت النشاط، وذلك فى تاريخ 12 مارس، بعد ثبوت إصابة لاعب فريق السلة، الأمريكى ترى تومبكينز، بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 56 نقطة، وذلك قبل تعليقه بعد الجولة 22، فيما يتصدر الترتيب برشلونة برصيد 58 نقطة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر