فيديو.. روجينا: «البرنس» مباراة تمثيل بين نجومه وهذه حقيقة صاحب الفضل

روجينا وعمرو صحصاح روجينا وعمرو صحصاح
 
شيماء منصور

حلت النجمة روجينا ضيفة على "عين" عبر مداخلة فيديو كول مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس تحرير موقع عين، وذلك بعد تألقها فى تجسيد شخصية "فدوى" فى مسلسل البرنس للنجم محمد رمضان، وذلك خلال الموسم الرمضانى.

وقالت روچينا، المخرج محمد سامى يبهرنى فى كل مرة عند اختياره للأدوار التى أجسدها، فشخصية فدوى فى مسلسل البرنس هى شخصية تبعد كل البعد عنى، فلم أتخيل لحظة تقديمى لشخصية تاجرة مخدرات بسبب شكلى ومواصفاتى الجسمانية التى لا تشبه شخصية تاجرة مخدرات، فشخصية فدوى هى غريبة ومخيفة، ولكنها كتبت بشكل جيد جدا، وقمت بدراسة الدور بشكل كبير لدرجة توحدى مع الشخصية توحد كلى، فلم يكن هناك انفصال بينى وبين فدوى أثناء التصوير.

وعن قصة صاحب الفضل قالت روچينا، أنا لم أعرف من هو صاحب الفضل، فقد تفاجأت فى أول أيام تصويرى بصورة غريبة لأحد الأشخاص، وعندما سألت المخرج محمد سامى، قال لى هذا "صاحب الفضل" وهو بالمناسبة شخص حقيقى جاء اختياره من خلال كاستينج وقمنا بتصويره بهذا الشكل، فسألته متعجبة عن سبب تصويره بهذا الشكل وهو يرتدى بورنص وشورت أحمر، ولكن أيقنت أن ذلك بسبب دراسة محمد سامى لتفاصيل التفاصيل لكل الشخصيات فقد رأى أن صاحب الفضل يكون بهذه الهيئة.

 

وأكدت روچينا أن محمد سامى مؤلف صعب للغاية ولكنه عبقرى فقد كتب سيناريو جيد جدا وبه مبارة تمثيل قوية بين كل الممثلين فالمسلسل كان عبارة عن سيمفونية نعزف جميعا فيها.

 

وعن تحضيرها لشخصية فدوى قالت، لم أقابل فى حياتى شخصية مثل فدوى، ففدوى هى تاجرة مخدرات ولكن بمواصفات معينة ومختلفة، ولكن محمد سامى شربنى الشخصية، فمنذ بداية كتابته لشخصية فدوى كان على اتصال مستمر بى، ليعرض كل تفاصيل الشخصية منذ كانت على الورق فقد تعايشت مع فدوى منذ نشأتها حتى توحدت معى، وعندما بدأت فى دراسة الشخصية قمت بعمل معسكر قبل التصوير لمدة عشر أيام خلال هذه الفترة أصبحت الشخصية جزء لا يتجزأ منى.

c6b86056-563c-44a4-91b3-0fae950f2f77 
 
 

وعندما سألت عن ردود أفعال بناتها وزوجها دكتور أشرف زكى قالت: بناتى قد عاصروا الشخصية قبل تقديمها فأثناء تحضيرى للدور كنت أتعامل بالشخصية معهم فى المنزل، وفى البداية كان البنات يكرهون فدوى ولكن بعد ردود أفعال الجمهور عنها شعرت بسعادتهم بهذا النجاح فلأول مرة تعترف بناتى بكونى ممثلة، أما عن رد فعل دكتور أشرف فهو يرى أن هذا الدور سيكون نقلة حقيقية فى مشوارى الفنى، فهو دور مختلف سيؤدى لتوسيع مساحتى كممثلة وسيجعلنى أقدم أدوارا مختلفة عنى.

ff43de1c-c33f-44a8-86ea-0da7ced5ba45

وأشارت روچينا إلى سبب نجاحها واختلافها مع المخرج محمد سامى بأنه واثق فى إمكانيتها كممثلة أكثر من ثقتها هى فى نفسها، وقالت هذا الأمر يجعلنى أتحدى نفسى فيما يعرض على، وأثناء العمل معه يكون هناك حالة مختلفة تجمعنا فأنا أفهم توجيهاته من خلال نظرة عينيه، وأعتقد أن العمل مع محمد سامى فى مسلسل البرنس هو من أصعب المرات حيث هو مؤلف ومخرج العمل، بالإضافة إلى صعوبة الورق، ولكن هناك كيميا بينى وبين محمد سامى تخلق حالة من السعادة، فأنا بالفعل سعيدة كونى تلميذة فى مدرسة محمد سامى.

 

وعن الشكل الخارجى لشخصية فدوى قالت روچينا، إن محمد سامى كان يرى فدوى بشكل معين، فقد تخيل شكل شعرها، ولون الروچ، وشكل العبايات التى ترتديها، وقد نفذت رؤيته مع الستايلست سعيد رمزى الذى أجتهد كثيرا فى الشخصية، فأتذكر قبل بدء التصوير بيوم واحد أتصل بى محمد سامى وطلب منى أن أرتدى فى البيت عبايات قطيفة لأنه يريد أن تظهر أنوثة فدوى، فعلى الفور أتصلت بسعيد رمزى الذى قام مسرعا بتنفيذ هذه التفصيلة واكتشفت انها بالفعل كانت مهمة فى شخصية فدوى.

 

وأكدت روچينا أنها تأخرت كثيرا عن تقديم البطولة المطلقة، أو عن تقديم الشخصية الرئيسية فى المسلسل، وأضافت أنها قد قدمت من قبل مسلسل كلمات بعد فيلم المصير من إنتاج محمد فوزى وبطولة كوكبة من النجوم، وكانت تقدم الشخصية الرئيسية فى المسسل وهذا يعد بالنسبة لها بطولة، وحتى دور فدوى بالرغم من صغر مساحته لكنه هو محور الكثير من الأحداث.

 

وعن رؤيتها لشخصية فدوى من وجهة نظرها قالت إنها شخصية قد دمرت بسبب الظروف التى مرت بها فى حياتها، فقررت أن تسير بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة، وفدوى هى تمثل نماذج كثيرة بأشكال مختلفة موجودة فى حياتنا، وسبب حبى لفدوى هو تعاطفى معها فالظروف التى مرت بها أثناء طفولتها جعلت منها إنسانة لديها عقد نفسية.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر