فيلم Cooped Up العالمى يتنبأ بأحداث فيروس كورونا

فيلم Cooped Up فيلم Cooped Up
 
لميس محمد

سلط الضوء الفترة الماضية على بعض من الأفلام التى تنبأت بـ فيروس قاتل ينتشر بسرعة كبية، وذلك بعد بداية جائحة فيروس كورونا منذ شهر فبراير الماضى، والتى ظهر فيها الكثير من التطابق بين الخيال والحقيقة التى تحدث، ولاحظ الكثيرون أن الأفلام الأمريكية تنبأت بالأمر فى عدد من الأفلام والمسلسلات التى دارت حول الأمر، مثل فيلم Contagion الذى طرح فى 2011، لكن هذه المرة تنبأت السينما الأسترالية بالأمر.

 

فيلم Cooped Up الذى طرح فى 11 نوفمبر من عام 2016، تبنأ بفيروس كورونا، حيث يدور حول شخص يدعى جاك بريدج بفيروس غامض، بسبب الخفافيش وذلك أثناء رحلة له إلى الصين، وعندما يعود إلى سيدنى يقوم بعزل نفسه فى حجر صحى بمنزله لمدة 21 يوماً، لحين شفائه من الفيروس الجديد.

وفى ضمن أحداث الفيلم، تخبر الدكتورة التى تشرف على حالة جاك، أنه مريض بـ"فيروس مشابه لكورونا الخفافيش، ولكننا يمكن أن نجده فى الجمال أيضا"، كما تقوم عالمة للبيئة بالتصريح بأنه يوجد فيروس قاتل يصل سيدنى.

ليكتشف العلماء من حول العالم أن المصدر للفيروس هى الحفافيش التى بيعت فى سوق مدينة ووهان الصينية، ومن بعدها يبدأ شرح تطورات المرض وطريقه علاجه، وهى الوضع على جهاز التنفس، ومن أول أعراض وأكثر أعرض المرض شيوعا هى زيادة معدل نبضات القلب، وارتفاع دؤجة الحرارة، التى تظهر خلال 21 يوم، ويجب عليك خلالها أن تقوم بـ عزل نفسك بعيدا عن كل ما حولك مع وجود الأدوية اللازمة للأمر، كما ركز العمل على الملل الذى يصاحب الجميع بسبب جلوسهم فى منالهم، سواء بسبب الفيروس أو بسبب إجراءات الوقاية.

فيلم Cooped Up طرح فى عام 2016 من ضمن فئة الأفلام الرومانسية الدرامية كوميدية، التى تمتلئ بالأحداث المشوقة.

ويعيش هذه الفترة مخرج الفيلم كين جاكليمى العزل مع أسرته فى توسكانى بإيطاليا مع زوجته وطفليه، بسبب إيقاف الطيران فى واحدة من أكثر البلاد التى تواجه المرض حول العالم.

وصرح جاكليمى "أنه من الغريب أن يتطابق الفيلم الذى قمت بـ إخراجه منذ 4 سنوات مع الأحداث التى يمر بها العالم فى الفترة الحالية"، وأضاف جاكليمى " أنا ومؤلف الفيلم جون راتشفورد قمنا بـ استشارة عالم أوبئة قبل البدء فى العمل لكى يتم تصوير الأحداث بنفس دقة الحقائق العلمية والطبية".

 

الفيلم من بطولة آدم ديموس، ستيفن بيكوك، كاثرين بيك، تيم روس، تشارلز كوتييه، راى هادلي، سام جليسان.

 

 
Cooped Up 1
Cooped Up 1

Cooped Up
Cooped Up
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر