أصالة ونجاة وماجدة الرومى.. هذا هو السر الرابط بينهن

 
إيناس كمال

يجمع رابط سرى بين الفنانات أصالة نصرى واللبنانية ماجدة الرومى والمصرية نجاة الصغيرة، ليس كونهن أصوات نسائية أثرت وعطرت آذان المستمع العربى بأروع الأغنيات، لكن رابطا آخر جمعهن، جعل من كل واحدة منهن تحتفل بنجاح إحدى أغنياتها على مدار سنوات طويلة وتستمر فى حدت مئات الآلاف ومنها من تخطت ملايين المشاهدة على موقع يوتيوب وغيرها من مواقع الأغانى المسجلة والمصورة.

الفنانات الثلاث عبرن عن واقع وأحاسيس وشجون النساء فى العالم العربي، عبر أغنياتهن، والتى كتبت كلماتها، الشيخة د. سعاد محمد الصباح التى تحتفل اليوم 22 مايو بعيد ميلادها الـ75 وهى شاعرة وكاتبة وناقدة كويتية حاصلة على درجة الدكتوراه فى الاقتصاد والعلوم السياسية، وهى المؤسسة لدار "سعاد الصباح للنشر والتوزيع" عام 1985، أصدرت العشرات من الدواوين الشعرية على مدار الـ 50 عاما الماضية كما نالت عدة جوائز وتكريمات عربية وعالمية.

عُرفت الصباح بتميزها فى الكتابة والتأليف حتى دخلت فى أعماق أحاسيس الأنثى والمرأة العربية، وحتى أن البعض نسب كلماتها لشعراء آخرين مثل نزار قبانى.

الفنان أصالة غنت من كلمات سعاد الصباح أغنية "اعتذار" وهى من ألحان وتوزيع محمد الموجى التى أطلقتها فى ألبوم "يا مجنون".

أما الفنانة نجاة الصغيرة فغنت إحدى أروع وأشهر أغنياتها، أغنية "لا تنتقد خجلى الشديد" وهى من ألحان كمال الطويل.

بينما صاحبتها الفنانة ماجدة الرومى فى أغنيتين الأولى هى "كن صديقى" وهى من ألحان عبدو منذر، والثانية كانت السبب فى عودة الرومى ثانية مع إطلاق ألبومها الرائع العام الماضى "لا تسل" وهى من ألحان مروان خورى وتوزيع ميشال فاضل.

 
 
 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر