فريق مصرى يفوز بجائزة معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة 2017

معرض انتل معرض انتل
 
إلهام الجمال

حصل الفريق المصرى المشارك بمعرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة 2017 والذى أقيم فى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية على المركز الرابع عالمياً فى مجال الهندسة الميكانيكية.

وفاز بالمركز كل من الطالبة دينا أحمد أبو المجد والطالب سيف الدين محمد عبد المنعم من مدرسة Petrochemical STEM، عن مشروع Algae Energy.

وتتقدم مكتبة الإسكندرية بالشكر لكل فريق عمل المعرض فى مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية، وشركاء النجاح فى وزارة التربية والتعليم وشركة Intel وIT Blocks، والقنصلية الأمريكية بالإسكندرية، ومؤسسة مصر الخير.

وكانت مكتبة الإسكندرية قد أعلنت فى مارس الماضى عن العشرة مشروعات المتأهلة من معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة مصر للمشاركة فى مسابقة معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة، التى أقيمت فى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة 13-18 مايو 2017. ويتيح المعرض الدولى الفرصة للمتسابقين لمقابلة علماء من جميع أنحاء العالم، حائزين على جائزة نوبل فى شتى مجالات العلوم. ويُعَدُّ المعرض الدولى للعلوم والهندسة، والمسابقةُ الدوليةُ الأكبرَ فى مجال العلوم للمرحلة قبل الجامعية، والتى تمنح ما يزيد عن 1500 طالب على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة.

جدير بالذكر أن معرض أنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة مصر يهدف إلى مساعدة الشباب - ممن تتراوح أعمارهم من 12 إلى 18 سنة - على تطوير مهارات القرن الحادى والعشرين من خلال التركيز على المعرفة والبحث العلمي، والابتكار، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والقدرة على العمل الجماعي. ويُعد هذا حجر الزاوية لمجتمع مصر المعرفى القائم على العلماء والباحثين. ويقوم بتقييم مشروعات الطلاب أساتذة جامعيون، وعلماء ومهندسون متخصصون، بالإضافة إلى متطوعين محترفين فى الصناعة. ويتم تحديد الجوائز الكبرى باستخدام مقياس مكون من مائة نقطة، مع إعطاء النقاط على القدرات الإبداعية والتفكير العلمى والأهداف الهندسية والدقة والمهارات والوضوح. وتتبع لجنة التحكيم المقاييس الدولية لتقييم المشروعات.

481201705221141184118

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر