أشهر 5 أجيال ذهبية صنعت التاريخ فى ملاعب العالم بالقرن 21

برشلونة 2009 برشلونة 2009
 
عرفة الضبع

قدمت العديد من الأندية الكبرى فى العالم، مستويات استثنائية فى بعض السنوات وإنجازات تاريخية محفورة بحروف من ذهب فى سجلات كرة القدم، بعدما تركت علامات بارزة فى وجود نجوم كبار وأجيال ذهبية لا تنسى خلال القرن الواحد والعشرين، وفى هذا السياق يستعرض التقرير التالى أعظم الفرق الأسطورية التى هيمنت على الألقاب الكبرى فى المستطيل الأخضر بدءا من عام 2000 حتى الآن فى مختلف ملاعب العالم..

 

أرسنال 2004

أصبح أرسنال الإنجليزى الفريق الذى لا يقهر فى عام 2004، بفضل نخبة من نجوم كرة القدم قدموا أداءا مثاليا تحت قيادة المدرب الفرنسى آرسين فينجر أبرزهم تيرى هنرى، روبرت بيريز، باتريك فييرا، ودينيس بيركامب.

وحصد الجانرز لقب الدورى الإنجليزى فى موسم 2003-2004 بدون تلقى أى هزيمة على مدار 38 جولة، حيث تربع الجانرز فى موسمه الاستثنائى بالبريميرليج على صدارة جدول الترتيب برصيد 90 نقطة بفارق 11 نقطة عن تشيلسى صاحب المركز الثانى.

وحقق الجانرز إنجازا تاريخيا من الصعب تكراره بالتتويج بلقب البريميرليج محافظا على سجله خاليا من الهزائم فى الـ38 مباراة بموسم 2003-2004، ثم واصل سلسلة اللاهزيمة بالوصول للمباراة 49 على التوالى فى الموسم الذى تلاه.

ونجح أرسنال فى تحقيق 26 انتصارا بالإضافة إلى 12 تعادلا فى الجولات الـ38 للبريميرليج فى إنجاز لم يتكرر حتى الآن، ونجح لاعبوه فى تسجيل 73 هدفا واستقبلت شباكهم 26 هدفا فقط، ليحتفظ الجانرز بصدارة قائمتى الأقوى هجوميا ودفاعيا هذا الموسم.

 

برشلونة 2009

جيل ذهبى لا ينسى في تاريخ نادى برشلونة الإسبانى تحت قيادة المدرب الرائع بيب جوارديولا، تربع على عرش جميع الألقاب الممكنة في عام 2009، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، انييستا، تشافى، صامويل إيتو، دانى ألفيس، تيرى هنرى، وكارليس بويول.

وأكمل برشلونة فى موسم 2008/2009 السداسية التاريخية بعد لقب مونديال الأندية حيث كان قبلها قد حصل على الدورى الأإسبانى، كأس إسبانيا، دورى أبطال أوروبا، السوبر الأسبانى، السوبر الأوروبى  في إنجاز فريد من نوعه من الصعب تكراره في العالم.

 

ريال مدريد 2017

واحد من أفضل السنوات في تاريخ نادى ريال مدريد على مر العصور، حيث نجح الفريق الملكى تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج بخمسة ألقاب خلال عام 2017 وذلك في إنجاز فريد من نوعه للميرنجى.

افتتح ريال مدريد سجل تتويجاته في العام التاريخى في شهر مايو بالفوز بالدوري الإسباني "الليجا"، واستمر في يونيو بالفوز بدوري أبطال أوروبا الثانية عشرة، قبل التتويج في شهر أغسطس بكأسي السوبر الأوروبي والإسباني، ثم اختتمها بلقب كأس العالم للأندية في الإمارات.

 

مانشستر يونايتد 2008

يعد عام 2008 شاهدا على إنجازات تاريخية لا تنسى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى تحت قيادة المدرب الأسطورى، السير أليكس فيرجسون في حضور كوكبة متألقة من نجوم كرة القدم أبرزهم كريستيانو رونالدو، واين رونى، فان دير سار، كارلوس تيفيز، باتريس إيفرا، ريو فيرديناند، وبول سكولز.

ونجح مانشستر يونايتد في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2008، بالإضافة إلى اللقب الثالث فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، كما حصد لقب كأس العالم للأندية والدرع الخيرية.

 

ليفربول 2019

مستوى استثنائى قدمه الجيل الحالي لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، في العام الماضى تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

ونجح ليفربول في التتويج بثلاثية ألقاب في العام الماضى وهى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية.

كما حصد الريدز 97 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-2019، وهو أكبر عدد من النقاط يحصدها فريق دون الفوز باللقب حيث جاء وصيفا بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر