باسكال مشعلانى: الغرور بداية سقوط أى فنان وسبق وغنيت مثل أغانى المهرجانات

باسكال مشعلانى باسكال مشعلانى
 
شيماء منصور
حلت النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى ضيفة على "عين"، عبر مداخلة بالفيديو مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس تحرير موقع عين، للحديث عن أغنيتها الأخيرة "فرصة نرجع"، والتى قدمتها مع المطرب إيساف كديو غنائى، لحث الناس على التقرب إلى الله، لمواجهة أزمة كورونا، فضلا عن الحديث عن أبرز محطاتها الفنية خلال السنوات الأخيرة.
 

WhatsApp Image 2020-05-22 at 6.44.09 PM
باسكال مشعلانى

في البداية قالت باسكال عن سبب تقديمها لأغنية "فرصة نرجع"، والتي تعد من الأغانى الدينية والمناجاة، عكس ما توقع الجمهور بأن تكون الأغنية رومانسية، قالت النجمة باسكال مشعلانى: "نحن الآن نمر بمرحلة صعبة، فوجود فيروس صغير غير كل حياتنا، فهذا الفيروس هو رسالة من الله ليقول لنا أنا هنا، ففي فترة الحظر المنزلي خطر على بالي تقديم شيء مختلف يحمل رسالة ومن هنا جاءت فكرة أغنية "فرصة نرجع" من كلمات رمضان محمد، وقد تم الانتهاء منها خلال أسبوع، وكانت رسالتي منها أننا يجب أن نحب بعضنا البعض، ونخاف على بعضنا البعض، وشاركني في الأغنية الفنان إيساف ولم نكن ننوي عمل كليب للأغنية، ولكن كان كل شيء متيسر وتم تصوير الكليب في منطقة البترون وهي منطقة تراثية على البحر في لبنان، بالإضافة لبعض الأماكن بالإسكندرية.

النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى والكاتب الصحفى عمرو صحصاح
النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى والكاتب الصحفى عمرو صحصاح

 

وبسؤالها عن سبب اختيار الفنان إيساف ليشاركها في غناء أغنية "فرصة نرجع" قالت النجمة اللبنانية باسكال مشعلانى: "في البداية كان هناك اسمان مرشحان لمشاركتي الأغنية منهم الفنان إيساف، وعندما سمعت صوته شعرت أنه قريب جدا من صوتي، لذلك وقع الاختيار عليه".

باسكال مشعلانى فى حوارها مع عمرو صحصاح
باسكال مشعلانى فى حوارها مع عمرو صحصاح

 

وعن كيفية قضائها أوقاتها خلال فترة الحظر المنزلى، قالت باسكال: "أفعل كما يفعل كل الناس حيث أقضي معظم وقتي في المطبخ وأمام الثلاجة، ولكنى استفدت كثيرا منها من حيث علاقتي بابني، ومارست هواية الرسم وأصبح هناك متسع للقراءة، بعد أن كان الوقت يضيع على الموبيل، كما تعلمت بعض أنواع الأكلات الجديدة من والدتى، وكذلك أستمع إلى الموسيقى وزراعة بعض النباتات في الحديقة.

بسكال مشعلانى وعمرو صحصاح
بسكال مشعلانى وعمرو صحصاح

ووجهت باسكال رسالة للجمهور الذى يستهون بفيروس كورونا حيث قالت: "هناك من لا يصدق أن هناك فيروسا ويتعامل وكأن شيء لم يكن، ولكن الحقيقة هى وجود الفيروس حولنا، وهو يأذى الكثير مننا، خاصة كبار السن، لذلك لا بد أن يكون لدينا وعى أكبر وأن نأخذ كل احتياطاتنا من لبس الماسكات والتعقيم وغيرهم إلى أن تنتهى تلك المرحلة الصعبة".

وبسؤالها عن أغنية "اتعذبت كفاية"، التى قدمتها منذ عدة أشهر ولاقت نجاحا كبيرا، وهل تحاكى تجربة واقعية، قالت ليس شرطا أن أعيش كل أغنية أقدمها، فقد قدمت قبلها أغنية "أخاف أعشقك"، وكانت مليئة بالحب والغرام، فأنا أقدم الكلمات التى تلمسنى وأحسها، وفى الحقيقة أنها تجربة واقعية لصديقة لى ولكنها لم تُكتب خصيصا لها، فصديقتى تلك كانت دائما تظهر وكأنها تعيش فى الجنة ولكنى اكتشفت أن حياتها صعبة للغاية وتتعذب فيها على عكس ما تظهره.

وصرحت باسكال عن أغنيتها الجديدة التى ستطرح خلال الفترة المقبلة، وهى أغنية بعنوان "استني" التى غنتها باللهجة المصرية، وقالت إنه تم تأجيل طرحها بسبب أزمة كورونا وأنها قد انتهت من تسجيلها، وتدرس قرار نزولها خلال الفترة المقبلة.

وعن سبب اختفائها لبعض الوقت خلال مشوارها الفنى قالت: "بداية ظهورى منذ 28 عاما لم أختف فيهم سوى ثلاث سنوات فقط بسبب ابني، حيث كان يحتاج لرعايتي، ولكنى بعد ذلك كنت أختار الأماكن التى أظهر فيها سواء برامج أو حفلات لذلك لم أتواجد بكثرة".

وبسؤالها عن عدم خوضها لتجربة التمثيل، رغم إن بداياتها كانت فى مصر واكتشافها كان على أيدى عظماء مثل عبد الرحمن الأبنودى والموسيقار جمال سلامة، قالت باسكال: "قدمت من قبل إعلانات ونجحت فيها، وكنت أخاف من خوض تجربة التمثيل، فقد أثبت نجاحى كمطربة وأصبحت ملكة فيها، خطوة التمثيل لم تكن سهلة وخوفى من الفشل جعلنى مترددة، ولكنى عندما فكرت فيها كنت أريد تقديم عمل كوميدي، ولكن لم تأت فرصة مناسبة لذلك لم أعد أفكر فى الأمر".

وعن سؤالها هل هى من أنصار الألبومات أم الأغانى الفردية "السينجل"، قالت باسكال: "فكرة الألبومات لم تعد مثل السابق، فعند نزول ألبوم ستجد أن هناك أكثر من أغنية ستظلم فيه، لذلك أنا من أنصار الأغانى السينجل أو المينى ألبوم الذى لم تتخطى عدد أغانيه الـ 6 أغان".

وقالت باسكال عن رؤيتها للساحة الفنية فى الوطن العربى بعد وجود قرصنة الإنترنت: "نحن الآن فى فترة إنتقالية، كل فنان أصبح يفكر فى الحفاظ على نجاحه وحفظ حقوقه من خلال عمل قناة على الإنترنت، ودائما ماتظهر أصوات جيدة ولكن السوشيال ميديا أثرت على الساحة الفنية، ولكن هناك الكثير من الجمهور الذى مازال لديه وعى ويطالب بعودة الطرق وحتى لو كان هذا الطرب بوجوه جديدة".

وعن المطربين المفضلين بالنسبة لـ باسكال، قالت: "أحب أن أسمع عمرو دياب، وتامر حسنى، وشيرين، ووائل كافورى، ووائل جسار ونانسى، وغيرهم من الأصوات فالصوت الجيد والأغنية الجيدة تجبرك على سماعها".

وعن رأيها فى تصريحات بعض النجمات اللبنانيات بأنهن الأفضل، قالت باسكال: "لم نسمع من قبل فى زمن العمالقة أن أحدهم قال أنا أفضل فعندما يصرح الفنان بذلك يكون من وجهة نظرى قد أنتهى، ولكن لو نجح أحد الفنانين من حقه أن يفرح بذلك النجاح ولكن يجعل جمهوره والنقاد والصحفيين هم من يقول ذلك".

وعندما سألت هل من الممكن أن تغنى أغانى مهرجانات قالت، عندما سمعت أغنية بنت الجيران أحبتها جدا، فما المانع من أن أغنى مهرجانات ولكن أختار كلمات جيدة وموسيقى جيدة، وقد قدمت من قبل أغنية "نشفتلى دمى" و"لما بشوفك قلبى بيوقع" وهم قريبين من أغانى المهرجانات.

وعن إنجازاتها خلال مشوارها الفني، قالت باسكال: حققت ذاتى وحققت حلمى وهدفى، وقدمت العديد من الألبومات والأغانى الناجحة، سواء أغانى مصرية أو عربية.

وعن خطتها القادمة قالت باسكال مشعلانى: خلال الفترة القادمة سأطرح أغنية "أستني"، كما أنتهيت من مينى ألبوم الذى يحتوى على 6 أغانى منهم ثلاثة أغانى مصرية وثلاثة باللغة اللبنانية.

وفى نهاية حديثها قدمت باسكال لجمهورها التهنئة بمناسبة عيد الفطر، وتمنت أن تنتهى الأزمة التى نعيش فيها لأن الشعب المصرى والعربى يستحق أن يعيش بلا أزمات على حد قولها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر