أحمد العوضى دور «عشماوى» فى مسلسل الاختيار أهم خطوة فى مشوارى الفنى

أحمد العوضى أحمد العوضى
 
شيماء منصور

قال الفنان أحمد العوضى، إنه نجح فى تجسيد شخصية هشام عشماوى فى مسلسل "الاختيار"، وإنه رُشح لهذا الدور من خلال المنتج تامر مرسى، وحسام شوقى، والمخرج بيتر ميمى، ويعتبر هذا الدور خطوة مهمة فى مشواره الفنى، تكاد تكون الأهم فى حياته.

 وأضاف العوضى، خلال استضافته فى برنامج التاسعة مع الإعلامى وائل الإبراشى على القناة الأولى: عندما بدأت التحضير للشخصية لم أجد معلومات كثيرة متوفرة عن شخصية عشماوى، مما جعلنى أجلس مع زملائه فى الجيش، بالإضافة إلى بعض الفيديوهات لخطاباته والتحقيقات معه، كل ذلك جعلنى أستطيع أن أرسم ملامح الشخصية.

وعن الانتقادات التى وُجّهت له؛ بسبب عبوس وجهه الدائم فى الشخصية، قال: أنا لست ضد الانتقاد، ولكن لا بد أن يكون هذا الانتقاد عن فهم ووعى، فشخصية عشماوى وصفها زملاؤه فى الجيش بأنه شخص "كِشرى"، ولم يلمحوا الابتسامة على وجهه، وأنا قدمت شخصية عشماوى بعد مرحلة انفصاله عن الجيش أى مع خيانته، والانتقادات كانت من قلة قليلة، وأنا غير مطالب بتبريرات لشىء قد نجحت فى تقديمه وأثنى عليه الكثيرون.

مسلسل "الاختيار" يتناول حياة أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏ويُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‪.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر