أكثر من 30 مسرحية لكبار نجوم مصر على Watch it.. اختر منها سهرتك فى الويك إند

العيال كبرت العيال كبرت
 
على الكشوطى

الزعيم والفخرانى وصبحى ومحمد رمضان وشريهان وليلى علوى والسقا ومنى زكى يزينون المنصة بأجمل العروض المسرحية

المنصة تتيح أبرز كلاسيكيات المسرح وفرقة ثلاثى أضواء المسرح وجيل الشباب

تتيح منصة Watch it لعشاق المسرحيات أكثر من 34 مسرحية متنوعة، من كلاسيكيات المسرح وفرقة الثلاثى، إضافة إلى جيل الشباب وأشهر المسرحيات التى تربى عليها الكثيرون، وشكلت وجدانهم، وارتبطت بالمناسبات السعيدة، أبرزها الأعياد وإليكم محتوى المسرح على المنصة اختار منه سهرتك فى الويك إند.

 

مدرسة المشاغبين

مسرحية "مدرسة المشاغبين" بطولة كل من أحمد زكى ويونس شلبى وعادل إمام وهادى الجيار وحسن مصطفى، وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين فى إحدى المدارس الثانوية، المجتمعين فى فصل واحد بزعامة بهجت الأباصيرى، والذين يتسببون فى العديد من المشاكل لمدرسى المدرسة جراء استهتارهم الشديد، ما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بإرسال الآنسة عفت التى تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا فى التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين، لتضع نفسها فى تحد كبير.

 

شاهد ماشفش حاجة

مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، وهى من بطولة عادل إمام وناهد جبر وعمر الحريرى ونظيم شعراوى وإخراج هانى مطاوع، وتدور أحداثها حول سرحان عبد البصير الشخص المسالم الذى يعمل فى التليفزيون، ويتورط فى جريمة قتل جارته والطريقة الوحيدة لبراءته هى شهادته على شخص آخر.

 

العيال كبرت

مسرحية العيال كبرت إحدى أشهر المسرحيات الكوميدية المصرية، من بطولة كبار النجوم سعيد صالح، يونس شلبى، أحمد زكى، كريمة مختار، حسن مصطفى، نادية شكرى، إخراج سمير العصفورى تأليف سمير خفاجى وبهجت قمر.

وتدور أحداث المسرحية حول «كمال» الذى يجد عن طريق الصدفة رسالة غرامية فى حقيبة والده «رمضان السكرى» يعلم فيها عن نيته الزواج بامرأة أخرى غير والدته وعزمه على ترك والدته، فيقرر هو وإخوته إثناءه عن ذلك، ويعملون جاهدين من أجل ذلك بطرق ظريفة ومسلية، منها محاولة إظهار أن عاطف تم اختطافه حتى لا يترك والدهم البيت، وفى إطار ذلك يتخلص كل منهم من العيوب التى يظن أنها السبب فى هجر والدهم البيت.

 

أهلا رمضان

مسرحية "أهلا رمضان" للنجم محمد رمضان، بطولة روجينا وسامى مغاورى وشيماء سيف وهنا الزاهد، وتأليف وليد يوسف وإخراج خالد جلال، وهى من المسرحيات التى شهدت نجاحًا كبيرًا وإقبالاً جماهيريًا واسعًا، ومن خلالها تم فتح مسرح الهرم الذى ظل مغلقًا لفترة طويلةن ويشارك فى بطولتها كم كبير من النجوم، منهم: أحمد صيام وألحان المهدى وأحمد السلكاوى وكريم يحيى وسارة هريدى وأحمد دوجلاس وحسن عبد الفتاح.

 

الملك لير

مسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخرانى، وبطولة كل من: أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقى وريهام عبد الغفوروهبة مجدى ومجدى كامل ونضال الشافعى وأحمد عزمى وأحمد فهيم وأيمن الشيوى وناصر سيف وحمادة شوشة، وهى من اخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى.

تدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذى قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث، ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء، وتطردان والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

 

سيدتى الجميلة

مسرحية "سيدتى الجميلة" بطولة كل من: فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى ونظيم شعراوى وجمال إسماعيل وسيد زيان وفاروق فلوكس وزوزو شكيب، تأليف بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام.

تدور أحداث المسرحية حول النشالة "صدفة بعضشى" التى تلتقى المحامى الشهير كمال التالوتى، والذى يحاول أن يعلمها الإتيكيت وأصول الحديث مع الطبقة الراقية ليقدمها للملك على أنها زوجته حتى لا يحكم عليه بالإعدام، ولكن يقع فى حبها وكبرياؤه يمنعه من الاعتراف بهذا الحب، حتى تتركه صدفة ويشعر أنه لا يستطيع الحياة بدونها فتعود إليه بعد أن تتأكد من صدق حبه لها.

 

علشان خاطر عيونك

مسرحية "علشان خاطر عيونك"، بطولة كل من: فؤاد المهندس وشريهان والمنتصر بالله ومحمود الجندى وسهير البارونى، من تأليف بهجت قمر، وإخراج حسين كمال.

وتدور حول رجل محترم يرث كباريه، من أخيه ويجد نفسه مضطرا لإدارته ورعاية فتاة شابة تحلم بأن تعمل راقصة استعراضية.

 

جوليو ورومييت

مسرحية "جوليو ورومييت" يجد حسن وعزيزة صعوبة بالغة فى تحويل قصة حبهما للزواج.. فيقرران تقمص شخصيتى روميو وجولييت؛ لتشابه قصتهما برواية شكسبير. يغيران اسمهما إلى جوليو ورومييت ويرتديان ملابس متقاربة لعصر الرواية ثم يهربا إلى الإسكندرية لقضاء ليلتهما الأخيرة قبل أن ينتحرا بالسم، وهى من بطولة سمير غانم وجورج سيدهم وبوسي.

 

أنا فين وأنت فين

مسرحية الكوميدية "أنا فين وأنت فين" بطولة كل من: فؤاد المهندس، شويكار، نظيم شعراوى، عادل إمام، سلامة إلياس، إخراج فؤاد المهندس.

تحكى المسرحية عن "أيوب جاد الحق" الموظف البسيط، الذى يوقعه الشبه الكبير بينه وزوج صاحبة العمل المتوفى فى ورطة كبيرة، حيث تتعلق به ابنة صاحبة العمل الصغيرة، ظنا منها أنه والدها الذى توفى فى حادث، تطلب منه صاحبة العمل أن يعمل لديها سكرتيرا فى المنزل كى لا تصدم ابنتها التى لا تعلم بوفاة والدها، فيقع فى غرامها وتتوالى الأحداث.

 

موسيقى فى الحى الشرقى

مسرحية "موسيقى فى الحى الشرقى"، بطولة كل من: سمير غانم وصفاء أبو السعود وجورج سيدهم وزكريا موافى ومدحت جمال وفادية عكاشة، تأليف فهيم القاضى، وأخرجها للمسرح حسن عبد السلام وأخرجها للتليفزيون محمد فاضل.

 

هالو شلبى

المسرحية الكوميدية "هالو شلبى" بطولة عبد المنعم مدبولى وسعيد صالح ومديحة كامل ونظيم شعراوى ونخبة كبيرة من النجوم، وتدور أحداثها حول محاولة إحدى الفرق المسرحية عرض عمل فنى لها لكنها تصطدم بالكثير من المعوقات المادية، ويجسد سعيد صالح دور مؤلف شاب ريفى يزور القاهرة للمرة الأولى ويحلم بأن يصبح مؤلفا شهيرا وغنيا.

 

تخاريف

مسرحية "تخاريف" قام ببطولتها الفنان محمد صبحى، وشاركه فى التمثيل فيها هناء الشوربجى وهانى رمزى، وهى من تأليف الكاتب المسرحى الكبير لينين الرملى، وتتناول فكرة ظهور عفريت لعدد من الأخوة ليحقق أمانيهم فى الحال فيطلب كل منهم أمنية من العفريت، تروى فيها الخواطر والأحلام التى تخطر للإنسان فى إطار كوميدى.

 

ريا وسكينة

تدور أحداث المسرحية حول (ريا) و(سكينة)، وهما أختان فقيرتان تقومان بقتل زوجة أبيهما بعد محاولتها الضغط عليهما للعودة معها إلى بلدهم، وبعد قتلها "أمونة" يستوليان على الذهب الموجود معها، ومن أجل دفن هذه الجثة تتزوج ريا من (حسب الله)، وتتزوج سكينة من عبدالعال إخراج حسين كمال وتأليف بهجت قمر وبطولة شاديه سهير البابلى وبالاشتراك مع عبدالمنعم مدبولى أحمد بدير

 

حواء الساعة 12

مسرحية "حواء الساعة 12" تدور أحداث المسرحية حول الكاتب الروائى سامى الباجورى، الذى تشعر زوجته محاسن بالغيرة الشديدة عليه، حتى أنها تغار عليه من زوجته المتوفاة، وخلال عمله على كتابة رواية أخرى، يباغته ظهور شبح زوجته الأولى فكرية، ويصير فى موقف صعب خاصة بعدما تعلم فكرية أنه تزوج مرة أخرى.

المسرحية من إخراج عبد المنعم مدبولى وتأليف سمير خفاجى، وبطولة فؤاد المهندس، وبالاشتراك مع شويكار زهره العلا.

 

إنها حقا عائلة محترمة

مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" تدور أحداثها حول أب متفانٍ فى تربية أبنائه ويسخر كل حياته وقوته من أجل تحقيق ذلك الهدف خاصة بعد وفاة والدتهم، ولكن حياة هذا الوالد تتغير بعد تعرفه على راقصة، ويقع الأب فى غرام هذه الراقصة الجميلة.

المسرحية من إخراج سمير العصفورى، وتأليف سمير خفاجى، بطولة فؤاد المهندس، بالاشتراك مع أمينة رزق شويكار.

 

إلا خمسة

مسرحية إلا خمسة تدور حول (عادل) المحامى الذى يبحث عن كنز مدفون فى حائط فيلا قديمة عن طريق خريطة رآها فى الروبابيكيا، وفى الفيلا تسكن امرأة عجوز مع أخيها المتغطرس ومعهم خادمتهم، فيذهب إليهم المحامى رغبة منه أن يعمل سائقًا لدى المرأة العجوز، ليبحث عن الكنز المدفون.

المسرحية من إخراج بديع خيرى، تأليف نجيب الريحانى، وبطولة عادل خيرى، وبالاشتراك مع عدلى كاسب مارى منيب.

 

هالة حبيبتى

مسرحية "هالة حبيبتى" تدور حول هالة طفلة يتيمة، يستضيفها ملياردير فى قصره، لتنجو من ملجأ الأيتام الذى تعانى فيه هى وسائر الأطفال من ظلم المُشرِفة، ومن ثَم تنجح هالة فى ملء فراغ حياة الملياردير وفرض إرادتها عليه ببراءتها الآسرة، بل وتنجح فى توجيه قلبه لسكرتيرته التى تحبه حتى يبادلها ذلك الحُب.

المسرحية من إخراج حسن عبد السلام، وتأليف عبد الرحمن شوقى، وبطولة فؤاد المهندس، بالاشتراك مع دلال عبد العزيز سناء يونس رانيا عاطف.

 

وجهة نظر

مسرحية "وجهة نظر" تدور حول مجموعة من العمى الذين يقيمون فى مكان هو أشبه بالجحيم ولا تحيطهم أى نوع من الرعاية ولا التقدير لحالتهم الصعبة ويأتى لهم "عرفة الشواف" الأعمى الذى يقودهم ويصبح قائدهم ويحاول كشف رئيس الهيئة الذى لا يهتم بهم ولا يعطيهم نقودهم

المسرحية من إخراج محمد صبحى، وتأليف لينين الرملى، وبطولة محمد صبحى، وبالاشتراك مع عبلة كامل وهناء الشوربجى.

 

كده أوكيه

مسرحية "كده أوكيه" تدور حول شريف منير الذى يمتلك ملهى ليليا، تغنى فيه ياسمين عبد العزيز، وتعمل به منى زكى، وهانى رمزى موزع موسيقى ويغنى فى بعض الأحيان، وأحمد السقا يعيش بالخارج ويأتى إلى القاهرة.

المسرحية من إخراج سمير العصفورى، وتأليف أحمد عفيفى، وبطولة كل من: شريف منير وأحمد السقا ومنى زكى وهانى رمزى وياسمين عبد العزيز.

 

وذلك إضافة إلى "أنا وهى وسموه" و"فندق الأشغال الشاقة" و"طبيخ الملائكة" و"حواديت" و"كل واحد وله عفريت" و"عفريت لكل مواطن" و"الراجل اللى جوز مراته" و"قصر الشوق" و"سنة مع الشغل اللذيذ" و"البرنسيسة" و"يا مسافر وحدك" و"نمرة 2 يكسب" و"مطار الحب" و"لوكاندة الفردوس" و"كل الرجالة كده".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر