نجوم الطرب يعوضون ركود الحياة الغنائية بـ«الأغانى السينجل»

حمادة هلال حمادة هلال
 
عادل عبد الله

مما لاشك فيه أن عصر الألبومات الغنائية أصبح ينقرض ليحل محله عصر الأغنية السنجل، لذلك يتجه العديد من المطربين إلى عمل أغنية سينجل كل فترة أو مع كل مناسبة لعرضها على قناته الخاصة على يوتيوب، خاصة وأنها أصبحت مصدر دخل للمطربين.

ويأتى هذا رجوعًا لزيادة أعداد المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعى بكثافة فى السنوات الأخيرة، وفى مقابل هذا يتجه الكثير من النشطاء لتحقيق المكاسب من الشبكات الاجتماعية، وذلك من خلال تفعيل الخدمات الإعلانية للمدونات والمقاطع التى ينشرونها.

ولعل من أبرز المنصات التى تحقق أرباحًا كبيرة تحسب وفقًا لعدد المشاهدات والاشتراكات ومدد التصفح وكم الإعلانات المعروضة على المحتوى، موقع يوتيوب، والذى يعتمد الكثير من الفنانين عليه لتحقيق الربح، ولذلك اتجه فعليًا عدد كبير من المطربين إلى هذا الأسلوب، خاصة فى عصر الكورونا اللعينة.

ومن هؤلاء النجوم حمادة هلال الذى طرح أغنية "يا جمالها" عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب، تزامنا مع الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، حيث ظهرت معه فى الأغنية الفنانة الشابة منة عرفة وكان حمادة هلال طرح الشهر الماضى أيضا كليب بعنوان "خلينا متونسين ببعض"، وهى من كلمات محمد البندارى وسلمى رشيد وألحانه، وتوزيع وميكس وماستر أحمد عبد السلام، وسبقه كليب فى عيد الأم بعنوان "ست الناس"، وهى الأغنية التى أهداها إلى كل الأمهات، بعدما طرحها على طريقة الفيديو كليب مؤخراً.

Star (3)
 
ومن نجوم السنجل أيضا، النجم خالد سليم الذى طرح مؤخرا وبالتزامن مع احتفال عيد الفطر المبارك كليب جديد بعنوان "اللى فات مات" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع أحمد عادل، ميكس وماسترينج أمير محروس، وإخراج ريشة سركيس، وكان من المفترض طرحها قبل شهر رمضان، ولكن تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

Star (1)

وينضم أيضا المطرب اللبنانى وائل جسار إلى قائمة مطربين أغانى السنجل، حيث طرح مؤخرا فيديو كليب أغنيته الجديدة "ما تغيبش ثوانى" عبر يوتيوب، وهى من كلمات خالد تاج الدين، ألحان وليد سعد، توزيع وليد شراقى، ميكس محمود عزت.

Star (2)

المطربة اللبنانية إليسا كانت ضمن مطربين ومطربات السنجل، حيث إنها تقريبا كل شهرين أو ثلاثة تطرح أغنية جديدة، ومن ضمن أغانيها التى حققت نجاحا مدويا على يوتيوب أغنية "هنغنى كمان وكمان" التى طرحتها على موقع الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب" وهى من كلمات شادى نور وتوزيع إلهامى دهيمة وألحان محمد يحيى.

وصورت إليسا الأغنية من داخل منزلها، وظهرت معها المطربة اللبنانية هيفاء وهبى وهى تجرى معها مكالمة هاتفية فيديو، لتأخذ رأيها فى أغنيتها الجديدة وسط أجواء من المرح والرقص ليتحديا أجواء فيروس كورونا المستجد، كما أنها طرحت أغنية أخرى جديدة خلال الأيام الماضية بعنوان "قهوة الماضى" وهى من كلمات سهام الشعشاع، ألحان محمد رحيم، وتوزيع كميل خورى.

Star (1)

كذلك المطربة أصالة نصرى على رأس قائمة مطربات السنجل التى تهوى التواجد بأغانى جديدة كل فترة قصيرة وكانت قد طرحت منذ فترة قليلة أغنية وطنية بعنوان "سلام سلام"، وتم عرضها فى الحلقة الأخيرة من مسلسل "الاختيار" الذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا للغاية.

Star (4)


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر