3 ضحايا أبطال فيلم العقوبات فى الأهلى خلال زمن الكورونا

حسام عاشور حسام عاشور
 
لبنى عبد الله

رغم توقف النشاط الكروى فى مصر بفعل جائحة كورونا التى ضربت العالم بأسره كانت الأحداث مشتعلة داخل النادى الأهلى دوماً الأمر الذى تسبب فى سقوط ثلاث ضحايا من اللاعبين فى مرمى العقوبات النارية بفعل أزمة تسبب فيها كل منهما الشارع الأهلاوى ولاقت صدى غاضب فى مجلس إدارة القلعة الحمراء وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

 

صالح جمعة

بداية أغلق صالح جمعة، لاعب الأهلى، جميع أبواب البقاء فى القلعة الحمراء بعدما نشر صورة عبر حسابه عبر حسابه على "إنستجرام" يسخر فيها من تعامل السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، معه فقد شهدت الأيام الماضية محاولات من جانب البعص بالقلعة الحمراء الإبقاء على صالح جمعة فى الفريق مع تعهّده بالالتزام وتنفيذ التعليمات الجهاز الفنى، لكن الصورة التى نشرها اللاعب عبر حسابه أمس جعلت رحيله عن القلعة الحمراء "جواب نهائى" فى ظل عدم تعاطف الجميع معه سواء فى قطاع الكرة أو مجلس الإدارة لاسيما أن سخرية اللاعب من مدربه أثارت موجة من الغضب ضده.

رينيه فايلر سبق وأعلن عدم حاجة الفريق لجهود صالح جمعة وحاول النادى تسويقه فى يناير الماضى، لكن المحاولات فشلت ليستمر اللاعب فى الفريق، ويتسبب فيروس "كورونا" فى إفساد محاولات تسويقه فى أحد الدوريات التى كان القيد مُستمراً فيها بعد إغلاقه فى مصر ومعظم دوريات العالم.

 وحاول البعض إقناع فايلر بالإبقاء على صالح جمعة فى الفريق، ورغم أن المدرب السويسرى كان واضحاً وحاسماً منذ البداية بعدم حاحة الفريق لجهود اللاعب، إلا أن البعض فى لجنة التخطيط للكرة بالنادى أكد أن المدرب السويسرى قد يتراجع عن موقفه المتشدد ضد صالح جمعة ويبقى عليه لعدم وجود صانع ألعاب جيد فى الدورى المصرى، لكن أزمة "صورة إنستجرام" أغلقت كل أبواب الود فى وجه اللاعب.

صالح جمعة كان قد نشر صورة عبر حسابه علىة إنستجرام يسخر فيها من فايلر بصورة على طريقة الكوميكس، مستعينا بمسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، حيث نشر اللاعب صورة كوميكس له مع فايلر يقوم خلالها المدرب بإنزال اللاعب من سيارة الأهلى على طريقة الممثل أحمد زاهر مع ابنة أخيه الطفلة مريم ابنة فى مسلسل البرنس، حيث ألقى أحمد زاهر بالطفلة فى الشارع، وأراد اللاعب التأكيد على أن فايلرألقاه فى الشارع كما فعل أحمد زاهر مع ابنة شقيقه قبل أن يقوم صالح جمعة بحذف الصورة من على صفحته بعد الهجوم عليه.

مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى كشف موقف ناديه من سخرية صالح جمعة رينيه، مؤكداً أنه تم فرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب لسخريته من مدربه من ناحية، وبسبب خرقه القيود المفروضة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعى من ناحية أخرى.

 

أجايى

فيما قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، توقيع غرامة مالية على النيجيري جونيور أجايي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد تسجيله حلقة تليفزيونية مع إحدى القنوات الفضائية منذ فترة، دون الرجوع إليه في هذا الأمر ، يأتي قرار مدير الكرة بعد مخالفة اللاعب لوائح النادي المتعارف عليها في هذا الشأن.

عبدالحفيظ كان قد أعلن في وقت سابق عدم ظهور أي لاعب من الفريق الأول لكرة القدم في البرامج التليفزيونية والإذاعية، بعد أن منح مدير الكرة الفرصة الكافية للاعبي الأهلي للظهور في وسائل الإعلام المختلفة طوال الفترة الماضية.


جونيور آجايى شارك مع النادي الأهلي في 121 مباراة استطاع أن يسجل خلالهم 35 هدفاً وصنع 24 آخرين، ليشكل أحد أهم العناصر الهجومية للفريق الأحمر ويصبح ركيزة أساسية في تشكيل المارد الأحمر.

القيمة التسويقية لجونيور أجايى تقدر بحوالي مليون و200 ألف يورو أي ما يعادل 21 مليون جنيهاً مصرياً تقريباً، واستطاع صاحب الـ 24 عاماً أن يحصد 3 ألقاب ببطولة الدوري العام مع الأهلي، ولقب كأس مصر ولقبين كأس السوبر المصري.

 

حسام عاشور

بينما انتهت علاقة حسام عاشور لاعب وسط فريق الاهلي بالنادي عقب قرار مجلس إدارة القلعة الحمراء الذى صدر منذ قليل  وأعلن فيه الاهلي التراجع عن موقفه السابق بتنظيم مباراة إعتزال لحسام عاشور بسبب خروج اللاعب عن النص ومخالفة لوائح النادى بالظهور فى وسائل الإعلام دون الحصول على موافقة مدير الكرة، لذا قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة تغريم اللاعب ورفع ما جاء من تصريحات على لسان اللاعب بشأن النادى إلى لجنة التخطيط للكرة لاتخاذ ما تراه.

وتوترت علاقة حسام عاشور بالاهلي خلال الأيام الماضية بعدما خرج اللاعب في فيديو عبر صفحته على "إنستجرام" وإتهم النادي بتعطيل مهرجان إعتزاله الأمر الذى أثار غضب الجميع في الاهلي لاسيما وأن مسئولو القلعة الحمراء أكدوا أنهم كانوا بصدد التجهيز لمهرجان إعتزال اللاعب لكن ظروف مرض حفيد محمود الخطيب رئيس الاهلي هي التى جعلت الإدارة الحمراء تؤجل إعلان خطة مهجران إعتزال اللاعب عدة ساعات فقط  لكن الأخير خرج ليُهاجم  مجلس الأهلي ويوجه له سهام النقد ويتهمه بتعطيل مهرجان إعتزاله.

مجلس الأهلي خرج من قليل بقرارات قوية منها إعتماد ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي، والتمنيات له بكل التوفيق في خطوته المقبلة.

وبذلك تنتهي علاقة حسام عاشور بالأهلي ولن يكون له أي دور مع الفريق لو تم إستنئاف النشاط المُمجمد حالياً بسبب "جائجة" كورونا ، ليسدل الاهلي بذلك الستار على مشوار عاشور ويلغي العروض والإستثناءات التى سبق وقدمها مجلس الخطيب للاعب وهي مباراة اعتزال كبرى تليق بما قدمه للأهلى وأن تحقق له عائد مالى كبير، والنقطة الثانية إعداد عاشور فنياً أو إداريًا حسبما يقرر ليكون أحد الكوادر المستقبلية للنادي؛ ويتحمل الأهلى كافة تكاليف سفره للمعايشة خارج البلاد بجانب العمل في قناة النادي لكن كل هذه الإستئثناءات تم إلغاؤها بعد أجتماع مجلس الاهلى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر