أشهر 10 صور للساحر محمود عبد العزيز فى ذكرى ميلاده

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز
 
هند حسن

استطاع النجم الراحل محمود عبد العزيز أن يحفر مكانا خاصا فى قلوب محبية على مدار مشواره الفنى، وكان متميزا فى أداء جميع الأدوار التى أسندت إليه.

محمود عبد العزيز (4)

ولد محمود عبد العزيز فى الإسكندرية وكان ينتمى إلى أسرة متوسطة، تعلم فى مدارس الحى إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

بدأ الساحر مسيرته الفنية من خلال مسلسل "الدوامة" فى بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً فى المسلسل مع محمود ياسين ونيللى، ومع السينما من خلال فيلم "الحفيد" أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم "حتى آخر العمر".

فى خلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلماً سينمائياً، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات، ومنذ عام 1982 بدأ بالتنويع فى أدواره، فقدم فيلم "العار" ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر فى أدواره فقدم دور الأب فى "العذراء والشعر الأبيض"، وقدم شخصيات جديدة فى أفلام الصعاليك والكيف الذى حظى بنجاح جماهيرى كبير.

محمود عبد العزيز (3)

توفى فى يوم 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما فى الساعة الثانية عشر ودفن بمقابر أم جبيبة بالورديان بالقرب من منزله الذى تربى فيه.

 
محمود عبد العزيز (1)
محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز (2)
محمود عبد العزيز 

 

محمود عبد العزيز (5)
محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز (6)
محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز (7)
محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز (8)
محمود عبد العزيز 

محمود عبد العزيز (9)
محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز (10)
محمود عبد العزيز
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر