الثقافة تطلق مبادرة «إضحك.. فكر.. أعرف» وينفذها البيت الفنى للمسرح

إسماعيل مختار إسماعيل مختار
 
شيماء منصور

حتى لا يحرم الجمهور من المسرح بسبب جائحة كورونا، أطلقت وزارة الثقافة مبادرة "إضحك.. فكر.. أعرف" وهى إحدى المبادرات التى تنفذها البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وذلك من خلال مسرح المواجهة التى تقوم فلسفته فى الأصل على مواجهة أى خطر وتكون مع الشعب خطوة بخطوة، ويدير مسرح المواجهة الفنان سامح بسيونى، وأيضا فرقة المسرح القومى والذى يديرها الفنان إيهاب فهمى.

فكرة المبادرة عبارة عن تقديم عشر مسرحيات قصيرة مستلهمة من الكاتب الروسى تشيكوف وجاء إختياره فى إطار الاحتفال بعام مصر روسيا، وتم اختيار عدة قصص للكاتب تحمل رسائل إيجابية تنشر من خلالها القيم العليا والسامية، وستعرض تلك المسرحيات على قناة يوتيوب لوزراة الثقافة، وسيعقب عرضها لقاءات مع قامات مسرحية كبيرة لشرح المنهج وتحليله. 

ويشارك بالمبادرة عدة مخرجين مسرحين متميزين وهم المخرج هشام عطوة والذى يقدم عرض "أبو عطسة جنان" عن قصة موت موظف لتشيكوف، والمخرج إسلام إمام والذى يقدم عرض "المقام العالى" من قصة النحيف والبدين، والمخرج سامح بسيونى ويقدم عرض "أول كل شهر" عن قصة المغفلة، والمخرج مازن الغرباوى والذى يقدم عرض "مشهور مش مشهور" عن قصة كلخاس، وتامر كرم يقدم عرض "العازف" عن قصة العازف الأجير، وستضم تلك المرحلة أيضا دكتور أشرف زكى، المخرج محمد عمر، والمخرج مراد منير، والمخرج محمد مرسى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر