110 هاتريك فى مسيرة رونالدو وميسى الأسطورية بالملاعب

ميسي ورونالدو ميسي ورونالدو
 
عرفة الضبع

يتفوق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، على منافسه الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة الإسبانى، فى قائمة الأكثر تسجيلا للثلاثيات "الهاتريك" فى المسيرة الاستثنائية للثنائى الأسطورى بملاعب كرة القدم، حيث ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن رونالدو وميسى يملكان 110 "هاتريك" فى مشوارهم بالمستطيل الأخضر، لكن يتفوق النجم البرتغالى فى تسجيله 56 ثلاثية مقابل 54 للبرغوث الأرجنتينى سواء على مستوى الأندية التى لعبوا بقميصها أو المنتخبات.

أضافت الصحيفة أن ميسى كان البادئ بتسجيل "هاتريك" وذلك فى شباك ريال مدريد بكلاسيكو الأرض الذى أقيم يوم 10 مارس 2007، ونجح رونالدو بعدها بعدة أشهر وتحديدا فى 13 يناير من عام 2008 فى إحراز الثلاثية الأولى وذلك مع مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل.

ونجح رونالدو فى تسجيل 56 "هاتريك" فى مسيرة الاستثنائية الحافلة بالألقاب والإنجازات وذلك خلال مشاركته فى 1002 مباراة حتى الآن.

وجاءت ثلاثية رونالدو التى تحمل رقم 56 فى مواجهة كاليارى بمسابقة الدورى الإيطالى مطلع العام الجارى، وهو الهاتريك الأول له مع فريقه يوفنتوس بعد الانتقال إليه فى صيف 2018، كما أصبح أول لاعب برتغالى يسجل هاتريك فى تاريخ الكالتشيو.

ويتميز رونالدو بتسجيله "هاتريك" مثالى وذلك مع ريال مدريد أمام خيتافى فى عام 2013، حيث أحرز نجم يوفنتوس الحالى هدفا بالقدم اليمنى وأخر القدم اليسرى والثالث بالرأس.

ويملك ميسى 54 "هاتريك" فى مشواره سواء مع المنتخب الارجنتينى أو الفريق الكتالونى من إجمالى 856 مباراة كان آخرها فى شباك إيبار بشهر فبراير من العام الحالى.

ويتفوق ميسى على رونالدو فى تسجيل 12 "هاتريك" فى موسم 2011/2012 وهو السجل الأعلى بين الثنائى فى موسم واحد على مدار 14 موسما.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر