السبب الحقيقى وراء تركيب دعامات لـ محمد هنيدى وأشرف زكى

هنيدى هنيدى
 
عادل عبد الله

خلال الفترة الماضية خضع بعض نجوم الفن لإجراء عمليات قسطرة بالقلب وتركيب دعامات منهم الفنان محمد هنيدى الذى اضطر إلى الإعلان عن وعكته الصحية وأنها السبب لعدم حضور جنازة والده الروحى الفنان حسن حسنى وكشف أن ما منعه من الحضور خضوعه لجراحة فى القلب بعد وعكة صحية، استلزمت تركيب دعامات.

 حيث «شعر بضيق فى الصدر، وخضع لفحوصات شاملة، وطالبه الأطباء، بسرعة تركيب دعامات فى القلب، وبالفعل وافق، وتمت العملية بنجاح. وهو حالياً يخضع لفترة راحة، قبل العودة إلى حياته الطبيعية».

كذلك الفنان القدير أشرف زكى تعرض لنفس الوعكة الصحية التى تعرض لها النجم محمد هنيدى أدت إلى إلزامه بإجراء عملية تركيب دعامتين بالقلب ومن قبلهما تعرض نجوم آخرون لنفس الوعكة الصحية منهم الكينج محمد منير حيث إنه منذ عدة سنوات شعر بحالة من الإرهاق الشديد أجبرته على التوجه إلى احد المراكز الطبية المتخصصة فى أمراض القلب للاطمئنان على حالته الصحية، الأطباء نصحوه وقتها بضرورة إجراء جراحة فى القلب وتركيب دعامتين .

الفنان القدير يوسف شعبان كان قد تعرض لنفس الإصابة منذ عدة سنوات حيث كان يعانى من آلام بالصدر وقصور بالشريان التاجى، مما استدعى عمل قسطرة تشخيصية، وأظهرت وجود ضيق بالشريان التاجى، وهو ما استدعى دخوله المستشفى، وعمل قسطرة وتركيب دعامات.

كشف الدكتور أحمد فتحى أستاذ أمراض القلب عميد معهد القلب القومى السابق أن الإرهاق الشديد والجهد الذهنى وراء تلك الإصابة وأشار أن مهنة الفن من المهن الشاقة ذهنيا والمجهود العصبى مع عدم الانتظام فى مواعيد النوم والراحة البدنية والنفسية والنظام الغذائى يودى إلى هذه النتيجة لذلك حذر من الوقوع فى نفس الأخطاء بالإضافة إلى التدخين بشراهة لذلك نصح الدكتور أحمد فتحى أصحاب الدعامات بالإقلاع عن التدخين والمحافظة على مستويات الكولسترول فى الدم الحفاظ على الوزن وخاصة لمرضى السكرى وعدم الضغط النفسى والعصبى واتباع نظام غذائى.

تجنب ممارسة التمارين الشاقة ويمكن ممارسة التمارين الخفيفة مثل المشى والابتعاد عن حمل الأشياء الثقيلة على الأقل بعد العملية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر