نينفليكس تدعم صناع المحتوى لأصحاب البشرة السمراء بـ5 ملايين دولار

نينفليكس نينفليكس
 
على الكشوطى

أعلنت منصة Netflix عن دعم صناع المحتوى والشركات المملوكة لأصحاب البشرة السمراء بمبلغ 5 ملايين دولار، وذلك ضمن خطة المنصة لدعم أصحاب البشرة السمراء خاصة بعد مقتل جورج فلويد والذى أثار العديد من ردود الفعل العنيفة تجاه الشرطة الأمريكية التى تسببت فى قتله.

من جانب آخر قامت نيتفليكس بالسماح للممثل الكوميدى الأمريكى ديف تشابيل الذى اعتنق الإسلام فى عام 1998م، بتقديم حلقة عن وفاة المواطن الأمريكى من الأصول الإفريقية جورج فلويد، نشرته Netflix بعنوان "8:46"، فى إشارة إلى مقدار الوقت الذى ضغط فيه ضابط شرطة مينيابوليس بركبته على عنق جورج فلويد، حيث تحدث فيه الممثل الكوميدى الأمريكى ديف تشابيل بصيغة عاطفية عن مقتل جورج فلويد فى مينيابوليس والاحتجاجات التى أعقبت تلك الواقعة.

وأشار الممثل الكوميدى الأمريكى ديف تشابيل إلى أنه شاهد حادث مقتل جورج فلويد فى 25 مايو الماضي، قائلا :"عندما شاهدت مقطع فيديو مقتل جورج فلويد، أدركت أن هذا الرجل يعرف أنه سيموت وقد شاهده الناس.. وصوّره الناس، ولسبب ما زلت لا أفهمه، كل هؤلاء الشرطة يضعون أيديهم فى جيوبهم، مضيفا :"إلى من تتحدث؟ ماذا تدل؟ يمكنك وضع ركبتك على عنق الرجل لمدة 8 دقائق و46 ثانية وتشعر أنك لن تحصل على غضب الله؟ هذا ما يحدث الآن ؟".

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية موجة احتجاجات غاضبة غير مسبوقة منذ عقود أشعلت على خلفية مقتل المواطن أمريكى من الأصول الأفريقية جورج فلويد فى مينيابوليس بولاية مينيسوتا فى 25 مايو 2020، حين قضى اختناقا عندما ضغط شرطى "أبيض" بركبته على عنقه حتى الموت بعدما احتجزه مع زملائه وكبّلوا يديه إلى الخلف وثبّتوه أرضا، وقد أثارت تلك الواقعة موجة غضب عارما فى الولايات المتحدة امتدّت إلى عشرات المدن الأمريكية وخروج مئات الآلاف إلى الشوارع يوميا تنديدا بالعنصرية والعنف، الذى تمارسه الشرطة وغياب المساواة فى المجتمع الأمريكى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر