الخروج عن النص.. أحمد بدير ضرب ميمى جمال على «قفاها» وسعاد نصر وصفته بالأقرع

أحمد بدير أحمد بدير
 
بهاء نبيل

يحتفل الفنان القدير أحمد بدير بعيد ميلاده، اليوم السبت الموافق 20 يونيو، الذى قدم العديد من الأعمال الفنية الكوميدية فى مجالات السينما والدراما والمسرح، واستطاع أن يرسم الابتسامة على وجوه محبيه وقدم أدوارا عديدة جعلته أبرز نجوم الكوميديا فى مصر.

وعندما نتحدث عن المسرح نجد أن الفنان أحمد بدير قدم عدة مسرحيات ناجحة ويرجع ذلك إلى افيهاته التى يطلقها، بالإضافة إلى تميزه فى الخروج عن النص فى أغلب المسرحيات يصل إلى الضرب أو السخرية بشكل كوميدى.

يمكن أن نقول إن الخروج عن النص فى المسرحيات، يمكن أن يكون ضمن أسباب نجاح المسرحية وجذب عدد كبير من المتفرجين، حبا فى أن يقضوا أوقاتا ممتعة ومضحكة طيلة الوقت، وهو ما كان يتبعه الفنان أحمد بدير فى مسرحياته التى قدمها مع نجوم آخرين استطاعوا أيضا أن يرتجلوا معه ويخرجون عن النص بشكل جيد، ومن بين هذه المسرحيات، مسرحية "الصعايدة وصلوا" ومسرحية "جوز ولوز".

فمن خلال مسرحية "الصعايدة وصلوا" حاول الفنان أحمد بدير بادعاء وجود "ناموسة" على يد ميمى جمال ليقوم بضربها على يدها، وشكرته بعد ذلك على أنه قتلها، ولكنه لم يصمت وأخبرها بأنها لم تمت وصعدت ليقوم بصفعها بقوة على "قفاها" مما أحدث صوتا عاليا جعل الجمهور يضحك، وركضت خارج المسرح بسببه، ليصرخ بدير بعدها فى ملقن سيناريو المسرحية بسبب ظهور أجزاء من جسده.

 
ونأتى لمسرحية "جوز ولوز" والذى قامت الفنانة الراحلة سعاد نصر بمداعبة أحمد بدير بـ"إفيه" ولكنه رد عليها بشكل ساخر قائلا، "يا دمك على أفيهاتك السكة، أنا مش عارف مستحملينك 4 سنين ازاى كان كفاية سنة واحدة؟، لتستغيث بالفنان حسن حسنى الذى كان على خطى بدير ورد عليها: "لو نعرف كده، مكناش مثلنا معاكى 4 أيام".
 
 
وهو ما تسبب في غضبها وقررت عدم الصمت وردت عليهما بسخرية خارجة عن النص أيضا حيث قالت لهما، "المفروض المسرحية دى يسموها جوز قرع مش جوز ولوز"، فى إشارة منها لوصف النجمين أحمد بدير وحسن حسنى، الأمر الذى أصاب الجمهور بهيسترية ضحك.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر