من يتولى إخراج مسلسل أحمد زكى.. 10 مخرجين تعاونوا من قبل مع النمر الأسود

شريف عرفة - على بدرخان - على عبد الخالق - احمد زكى - داوود عبد السيد - خيرى بشارة - محمد فاضل شريف عرفة - على بدرخان - على عبد الخالق - احمد زكى - داوود عبد السيد - خيرى بشارة - محمد فاضل
 
بهاء نبيل

أثار النجم محمد رمضان الجدل مؤخرا بعدما أعلن عن نيته لتقديم مسلسل يتناول حياة الفنان الراحل أحمد زكى، على أن يحمل اسم المسلسل "الإمبراطور" نسبة إلى أحد أعمال الفنان الراحل، وفى الحقيقة أن أحمد زكى يستحق مسلسلات وافلام لأنه ممثل مبدع قدم العديد من الأدوار المختلفة والمتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والدرامية المأسوية أيضا، من خلال مسيرة فنية على مدار 30 عاما استطاع من خلالها أن يحتل مكانة كبيرة فى قلوب عشاقه فى كل الدول العربية.

إعلان محمد رمضان عن تجسيد الفنان أحمد زكى تسبب فى حالة من توقعات من رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن باقى المشاركين فى العمل وإذا كان العمل سيجسد حياته الشخصية أيضا فمن يجسد دور زوجته الفنانة هالة فؤاد وابنه الفنان هيثم أحمد زكي، وأيضا أصدقائه المقربين أمثال رغدة وممدوح وافى وغيرهم، وبعد الاستقرار على المؤلف بشير الديك فى كتابة العمل الذى تعاون مع الراحل فى 6 أفلام سينمائية، نرصد من خلال هذا التقرير المخرجين الأكثر تعاونا مع الراحل ويكونوا المحتملين فى ترشيح أحدهم لتولى اخراج هذا المسلسل.

 

المخرج على عبد الخالق

تعاون المخرج على عبد الخالق مع الفنان الراحل أحمد زكى فى 3 أفلام سينمائية حققت نجاحا كبيرا، وهم "شادر السمك" مع النجمة نبيلة عبيد، وفيلم "ألبيضة والحجر" مع الفنانة معالى زايد، وفيلم "أربعة فى مهمة رسمية" مع الفنانة نورا.

 

المخرج خيرى بشارة

تعاون المخرج خيرى بشارة أيضا مع الفنان الراحل أحمد زكى فى 3 أفلام سينمائية هي، فيلم "الأقدار الدامية" مع نادية لطفى ويحيى شاهين، فيلم "العوامة رقم 70" مع الفنانة تيسير فهمى، وفيلم "كابوريا" مع الفنانة رغدة وحسين الإمام وسحر رامى.

 

المخرج على بدرخان

تعاون المخرج الكبير على بدرخان مع الفنان الراحل أحمد زكى فى 3 أفلام سينمائية هى، فيلم "الرجل الثالث" مع النجمة ليلى علوى، وفيلم "الراعى والنساء" مع النجمتين سعاد حسنى ويسرا، وفيلم "نزوة" مع النجمتان يسرا وشيرين رضا.

 

المخرج شريف عرفة

تعاون المخرج شريف عرفة مع الفنان الراحل أحمد زكى فى 3 أفلام سينمائية هى، فيلم "الدرجة الثالثة" مع الفنانة سعاد حسنى، وفيلم "حليم" مع النجمة منى زكى، وفيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" مع النجمتين ليلى علوى ومنى زكى.

 

المخرجة إيناس الدغيدى

تعاونت المخرجة إيناس الدغيدى مع الفنان الراحل أحمد زكى من خلال فيلمين حققا نجاحا كبيرا هما، فيلم "امرأة واحدة لا تكفى" مع النجمة يسرا والفنان يونس شلبى، وفيلم "استاكوزا" مع الفنانة رغدة والراقصة دينا والفنان ممدوح وافى.

 

المخرج طارق العريان

تعاون المخرج طارق العريان أيضا مع الفنان الراحل أحمد زكى من خلال فيلمين هما، فيلم "الباشا" مع الفنانة منى عبد الغنى والفنان حمود حميدة، وفيلم "الامبراطور" مع الفنانة رغدة والفنان محمود حميدة، وهو الفيلم الذى تم نسب اسمه إلى المسلسل الجديد الذى سيجسد خلاله النجم محمد رمضان حياة الفنان الراحل.

 

 4 مخرجين تعاونوا مع الفنان الراحل أحمد زكى بفيلم واحد

وتعاون 4 مخرجين كبار مع الفنان الراحل أحمد زكى من خلال فيلم واحد لكلا منهم، ولكنه كان كفيل لوضع بضمة كبير لما حققوه من نجاح كبير، وهم، المخرج داوود عبد السيد الذى تعاون معه من خلال فيلم "أرض الخوف"، والمخرج محمد فاضل الذى تعاون معه فى فيلم "ناصر56"، والمخرج عاد اديب الذى تعاون معه بفيلم "هيستيريا"، والمخرج مجدى أحمد على الذى تعاون معه بفيلم "البطل".

 
احمد زكى
احمد زكى

خيرى بشارة
خيرى بشارة

داوود عبد السيد
داوود عبد السيد

شريف عرفة
شريف عرفة

على بدرخان
على بدرخان

على عبد الخالق
على عبد الخالق

محمد فاضل
محمد فاضل

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر