كيف استعدت الإذاعة المصرية للاحتفال بعيدها الـ83

الاذاعة المصرية الاذاعة المصرية
 
محمود جلال

أعدت الإذاعة المصرية احتفالية خاصة بمناسبة عيدها الـ83 الذى يوافق غدا الأربعاء، وتحتفل جميع الشبكات الإذاعية بالمناسبة من خلال مجموعة من البرامج والفترات التى تم استحداثها للاحتفال والتى تأتى على النحو التالى:

 

شبكة البرنامج العام تحتفل بالمناسبة من خلال مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والسهرات منها على سبيل المثال: فترة عازم ولا معزوم مع مجموعة من رواد العمل الإذاعى هم عمر بطيشة، حمدى الكنيسى، هالة الحديدى، وإيناس جوهر.

كما يستضيف برنامج إلى ربات البيوت ناهد حمزة – رئيس قسم المرأة بجريدة الأخبار، وصلاح منتصر حول ذكرياتهما مع البرنامج وأثر كلمة السيدة / صفية المهندس عليها بالإضافة إلى الفنانة عايدة كامل وكيف كان هذا البرنامج انطلاقاً لشهرتها.

وتحتفل شبكة الإذاعات الاقليمية بالمناسبة من خلال خدماتها الإذاعية الثمانى فتقدم إذاعة جنوب الصعيد فترة مفتوحة خاصة، وتقدم إذاعة الاسكندرية فترة بعنوان صباح الخير يا إسكندرية وأوبريت أفراح عن الإذاعة وتراثها، وتقدم إذاعة مطروح فترة بعنوان إعلاميون فى الميدان وهنا مطروح مع مذيعى إذاعة مطروح، وتقدم إذاعة الوادى الجديد فترة موجة جديدة، وتقدم إذاعة القناة فترة يسعد صباحك/ أما إذاعة جنوب سيناء فتقدم تورته مدورة وتنظم إذعة وسط الدلتا ندوة عن الإذاعة والمجتمع وتستعرض إذاعة شمال سيناء صفحات من تاريخ الإذاعة أما إذاعة شمال الصعيد فتقدم فترة بعنوان صوت الجماهير.

وتقدم الشبكة الثقافية من خلال إذاعة البرنامج الثقافى فترة مفتوحة بعنوان بلا حدود وكيف استعادت الإذاعة آلياتها، ويحتفل البرنامج الموسيقى بالمناسبة من خلال إذاعة مجموعة من المونولوجات والأدوار لصالح عبد الحى وفتحية أحمد وأم كلثوم.

أما شبكة القرآن الكريم فتذيع باقة من التلاوات والأحاديث النادرة للشيخ محمد رفعت، والشيخ محمد المنشاوى، والشيخ عبد الفتاح الشعشاعى، والشيخ أبو العنين شعيشع والشيخ أحمد حسن الباقورى ود. عبد الحليم محمود.

وتقدم شبكة الشرق الوسط فترة سوبر ستار مع عمر بطيشة وفالى شو مع فهمى عمر وباسوورد مع نجوم الميكرفون، بينما تذيع شبكة الشباب والرياضة تاريخ الإذاعة من خلال فترات منها تفائل وأمل، عن تاريخ الرياضة فى الإذاعة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر