هوايات لا تعرفها عن الفنان يوسف داوود أبرزها النجارة والكهرباء

يوسف داوود يوسف داوود
 
بهاء نبيل

تصدر الفنان الراحل يوسف داوود تريند محرك البحث جوجل، بمناسبة مرور ذكرى وفاته الثامنة التى حلت أمس، وذلك نظرا لحب الجمهور له من خلال أدواره المختلفة التى ظهر بها فى السينما والدراما والمسرح، فاستطاع أن يكسب قاعدة جماهيرية كبيرة وحبا كبيرا، بعد أن صنع الابتسامة على وجوه جماهيره فى مختلف أنحاء الوطن العربى.

وكشفت دينا ابنة الفنان الراحل فى أحد اللقاءات التليفزيونية، أن والدها كانت لديه هوايات كثيرة ومختلفة، منها حبه للأعمال الشعبية، وكان يحب الشعر، ويقوم بتأليف مقطوعات لنا لكل واحد على حسب شخصيته، وكان يقوم بعمل اسكتشين لنا فى المنزل، وكان يحب النجارة، فكان يقوم بعمل أشياء كثيرة بالخشب فى المنزل، كما أن مهنته فى البداية مهندس كهرباء، فكان متأثرا بها جدا، وهو ما ترتب عليه أن يقوم بعمل اختراعات فى أنوار المنزل.

وتابعت: القراءة أيضا كانت من هواياته المفضلة، وحتى أطلقنا عليه شهرزاد؛ بسبب مذاكرته لشقيقى بنفس طريقة شهرزاد، وكنا بنحب أى حاجة من صوته، وحتى كان أى شغل فى الإذاعة فيها أداء صوتى كنا بنحبه جدا جدا.

وعن عدم امتهانهم مهن التمثيل مثل والدهم قالت: كان بابا بعدنا عن مهنة التمثيل، ولكن أخويا جرب مرتين كده، ولكن بابا طلب منه أن يبتعد عن التمثيل ويرحم تاريخه الفنى، وهو ما نفذه بالفعل، وابتعد عنه.

يوسف داود له العديد من الأفلام الناجحة والتى لها رصيد كبير لدى الجمهور، منها أفلام: "كراكون فى الشارع" و"سيداتى آنساتى" و"عسل أسود" و"عمارة يعقوبيان" و"حسن ومرقص"، وكان له دور كوميدى فى فيلم "أمير الظلام" مع الفنان عادل إمام، حيث ظهر فى دور مدير دار المكفوفين، الذى لا يهتم بأحوالهم ودائم الخلاف مع الجنرال عادل إمام بطل حرب أكتوبر، ويحاول الاثنان الانتقام من بعضهما.

 
يوسف داوود (1)
يوسف داوود

يوسف داوود (2)
يوسف داوود

يوسف داوود (3)
يوسف داوود

يوسف داوود (4)
يوسف داوود

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر