صور.. نجوم تراجعوا عن اعتزال الفن من أجل الأضواء والشهرة

حلا شيحة وشيرين وفضل شاكر ونوال الزغبى حلا شيحة وشيرين وفضل شاكر ونوال الزغبى
 
عادل عبد الله

يلجأ عدد من النجوم أحيانا فى كل عصر إلى الإعلان عن اعتزال الفن فى قرار نهائى لا رجعة فيه ربما يكون لسبب ما داخل نفس كل منهم أو لضغوط خارجية أو أسرية وما إن يزول سبب الاعتزال يتراجع كل منهم عن قراره السابق إلى ويعود إلى عالم الأضواء والشهرة.. ونكشف بالأسماء عن عدد من هؤلاء النجوم الذين اعتزلوا ثم تراجعوا عن قرارهم.

شيرين عبد الوهاب

فى مقدمة هؤلاء الذين أعلنوا اعتزال الفن ثم تراجعوا بعد فترة قليلة جدا، النجمة شيرين عبد الوهاب حيث إنها فى أواخر فبراير 2016 تعرضت شيرين عبدالوهاب لضغوط عائلية وأسرية ما دفعها لإرسال رسالة صوتية قالت فيها إنها قررت بشكل لا رجعة فيه اعتزال الفن وفى اليوم التالى أصدرت تسجيلا صوتيا ثانيا قالت خلاله إنها تريد التفرغ لأسرتها وبناتها، وبعد 4 أيام أعلنت شيرين مرة أخرى أنه إكراما لجمهورها وزملائها الفنانين قررت العودة مرة أخرى إلى الفن.

 

كما أن المخرج الشاب أحمد خالد موسى أعلن فى أحد اللقاءات الصحفية أن الفنان أحمد السقا تعرض إلى فترة سيئة عانى خلالها من الاكتئاب، تسببت فى تفكيره اتخاذ قرار الاعتزال بشكل نهائى.

وأوضح خلال حديثه أن ذلك كان قبل تصوير فيلم "هروب اضطرارى" بعد مضايقات من بعض العاملين فى الوسط الفنى، مما دفعه للتردد على منزله حوالى 42 يوماً لإقناعه بالتراجع عن هذا القرار.

وكشف المخرج، أن الأمر كان مرتبطا بأسباب عائلية إلى جانب مضايقات من بعض من كان يعمل معهم، ولكنه أقنع السقا فى النهاية بأن الفيلم سيحقق نجاحًا كبيرًا ليعود مرة أخرى إلى عالم الفن.

 

وفى عام 2013 قررت الراقصة دينا الاعتزال وقالت إن هذا القرار يقف وراءه شخص ما وهو ابنها على، قائلة: إن على لم يطلب منها الاعتزال لخجله من عملها كراقصة ولكنه يحتاج لها كثيرا فى تلك الفترة وأنها اختارت توقيتًا جيدًا لاتخاذ هذا القرار الصعب وأنها تعتزل وهى فى قمة مجدها، ووسط مطالبة الناس بمشاهدتها وانتظارها، وقائلة: لسه عندى استعداد أرقص كام سنة، لكن بسبب حاجات كتير قررت اعتزل وأنا فى قمة مجدى، مضيفة ''فعلت ذلك بدلاً من أن يأتى يومًا وأشعر أننى لم أعد مثل الماضي، وأن يتحدث البعض عنى قائلاً: ''دى كبرت ومبقتش زى الأول'' لكن لم يكن هذا القرار إلا مجرد فرقعة انتهت بعدها بفترة قليلة.

فضل شاكر

ومن ضمن النجوم الذين قرروا اعتزال الفن وتراجعوا هو المطرب اللبنانى فضل شاكر الذى ظهر فى عام 2012 لأول مرة على قناه الرحمة من مدينة صيدا فى لبنان ليعلن اعتزاله للغناء بسبب عدد من الأمور منها ما هو دينى ومنها ما هو سياسى وهو يرجع للأحداث فى سوريا، ومنها ما يكمن فى شروط الفن اليوم حيث اعتبر أن الفن يتدنى فى المستوى فى ظل غياب النقابات والمؤسسات الفنية ثم ظهر فضل شاكر فى مقابلة على قناة المؤسسة اللبنانية اللبنانية حليق الذقن.

وأعلن شاكر فى المقابلة، أنه لم يشارك فى معارك عبرا، قائلاً: "أتمنى أن أعود إلى الحياة الطبيعية"، كما نفى أنه حرّض على الجيش.

وفى 30 مارس 2018 أطل عبر الشاشة من خلال برنامج وثائقى بعنوان "حكاية طويلة" على قناة الجديد معلنا عودته للفن مطلقا أغنية "ليه الجرح" من كلمات هانى عبد الكريم وألحان وليد سعد وتوزيع عادل عايش وأوضح بأنه سيبدأ صفحة جديدة من حياته، وأنه لن يتعاطى الشأن السياسى مرة أخرى.

حلا شيحة

الفنانة حلا شيحة، فى أغسطس 2018، تراجعت عن قرار اعتزالها بعد ارتدائها الحجاب لمدة 12 عاما، والعودة للوسط الفنى من جديد، ومشاركتها الفنان محمد رمضان فى مسلسل "زلزال" الذى عرض فى شهر رمضان قبل الماضى.

 

فى مايو 2016، أعلنت الديفا سميرة سعيد عن اعتزالها الفن قريبا فى حوار تلفزيونى، وقالت خلاله "سأعتزل الفن قريباً؛ لأنه أكيد الإنسان يصل إلى سنّ نفسه يرتاح، أريد أن أكمل حياتى ببساطة، أنا شخصية غير اجتماعية، وأحب أن أعيش وأتصرف براحتى" ولم تنفذ سميرة سعيد قرار الاعتزال حتى الآن.

نوال الزغبى

أما اللبنانية نوال الزغبى اعلنت من قبل أنها فكرت مرتين فعليا فى الاعتزال لكنها تراجعت عن قرارها، الأولى عندما كانت فى عز نجاحها وفكرت فى الاعتزال للمحافظة على النجاح "لازم أعتزل وأنا اسمى كبير"، والمرة الثانية كانت فى 2008 عندما مرت بأزمة طلاقها والمشاكل الأسرية التى مرت بها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر