مدير إحدى سينمات أكتوبر: من المحتمل طرح الأفلام ذات الميزانيات المنخفضة

الفلوس الفلوس
 
عماد صفوت

قال مدى إحدى السينمات فى مدينة 6 أكتوبر لـ"عين"، إن قرار فتح دور العرض السينمائى بطاقة 25%، جيد للغاية، خاصة أن ذلك القرار سيحرك المياه الراكدة لصناعة السينما منذ 4 أشهر، مما كلف الصناعة خسائر فادحة، مشيراً إلى أن هناك عدة أفلام كبيرة الميزانية تنتظر قرار الفتح الكامل لطرحها للجمهور.

وأشار المصدر، أنه من المحتمل أن صناع السينما سيطرحون الأفلام ذات الميزانيات المنخفضة خلال موسم عيد الأضحى المقبل، لافتاً إلى أن هناك عدة أفلام صغيرة الميزانية مثل فيلم "الغسالة" وفيلم "حضور وانصراف"، وغيرها من الأفلام، بالاضافة إلى الأفلام التى تم عرضها قبل فيروس كورونا المستجد مثل "الفلوس" ولص بغداد".

وفى سياق آخر كان قد صرح المنتج هشام عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن فكرة الـ25% غير مجدية لأن هناك عددا من الحفلات سيتم إلغاؤها، مؤكدا أن هناك عددا من المنتجين سيقررون تأجيل عرض الأفلام، مشيرا إلى أن إيرادات السينما يتم تقاسمها بين المنتج ودور العرض، وأن قرار عودة السينما سيكون وفق ضوابط وإجراءات احترازية.

وواصل عبد الخالق أنه لم يتم تخفيض المرتبات للعاملين بعدد كبير من دور السينما فى ظل أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه لن يتم زيادة سعر التذكرة مع بداية فتح النشاط، وأنه لن نعود للعمل فى السينما بأفلام قديمة فى ظل عدم وجود أفلام حديثة فى الوقت الحالى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر