بعد فتح المقاهى.. مطربون تغزلوا بأغنياتهم فى احتساء الشاى والقهوة

فيروز فيروز
 
بهاء نبيل
فرحة عارمة انتابت المصريين بعد فتح المقاهى مرة أخرى بعد إغلاقها فترة؛ بسبب فيروس كورونا، ولا نستطيع أن نستبعد الوسط الفنى من ذلك، فعلى مر العصور، طرح الكثير من المطربين أغنيات مختلفة ومتنوعة، ورغم أن أغلب الأغنيات عن الحب والرومانسية، إلا أن بعضهم تغزلوا فى احتساء القهوة والشاى، ومن خلال هذا التقرير نبرز هذه الأغنيات التى أصبحت بصمة فى ذكريات المصريين.
 
فيروز "فى قهوة على المفرق"
 
قدمت الفنانة الكبيرة فيروز أغنية حملت اسم "فى قهوة على المفرق" عام 1974، وهى من كلمات وألحان الأخوين رحبانى.
 
 
 
سميرة توفيق "بالله تصبوا القهوة"
 
ولا نستطيع أن ننسى الفنانة سميرة توفيق، التى غنت أغنية "بالله تصبوا القهوة"، والتى تعتبر من أبرز الأغانى التراثية فى الأردن، ومن أكثرها شهرة فى العالم العربى.
 
 
 
طلال مداح "هيلة يا هيلة"
 
ولا ننسى المطرب السعودى طلال مدّاح، الذى قدم إحدى أغنياته الشهيرة "هيلة يا هيلة" والذى تغزل خلالها فى حبات الهيل والبن الأسمر.
 
 
 
محمد رشدى "فنجان القهوة"
 
عودنا المطرب محمد رشدى على تقديم أغنيات مختلفة كثيرة، خاصة فى مجال الغناء الشعبى، فقدم أغنية حملت اسم "فنجان القهوة".
 
 
 
الجيزاوى "اتفضل قهوة"
 
المطرب عمر الجيزاوى غنى عن التعريف، وتعد أغنيته "اتفضل قهوة" من أشهر أغنيات الزمن الجميل، والتى حُفرت فى ذكريات كل جمهوره الموجود فى أنحاء الوطن العربى.
 
 
 
ليلى نظمى "ماشربش الشاى"
 
استطاعت الفنانة ليلى نظمى أيضا أن تضع بصمتها، وقدمت أغنية "ماشربش الشاى" والتى اشتهرت فى الوطن العربى، وتغنوا بها فى الكثير من الأوقات.
 
 
 
سيد الملاح "أبريق الشاى"
 
ترك الفنان سيد الملاح بصمة فى ذكريات كل المصريين، سواء كانوا أطفالا أو كبارا، من خلال أغنيته الشهيرة "أبريق الشاى"، وهى أغنية مخصصة للأطفال، ويتذكرها الجميع، ويرددها بين الحين والآخر.
 
 
 
حمادة هلال "اشرب شاى"
 
وطرح مؤخرا الفنان حمادة هلال أغنية حملت اسم "اشرب شاى" ونجح في تحقيق عدد كبير من المشاهدات، واستطاعت أن تنال إعجاب جمهوره ومحبيه.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر