فى الذكرى الاولى لرحيله.. عزت أبو عوف كلمة سر النجوم

عزت أبو عوف عزت أبو عوف
 
عادل عبد الله

بأقصى سرعة مر عام على رحيل الفنان القدير عزت أبو عوف عن عالمنا، لكنه ما زال يعيش بيننا بأعماله وكأنه لم يفارقنا. الفنان والموسيقار عزت أبو عوف، الذى توفى العام الماضى عن عمر ناهز 70 عاما، بعد أن خضع لجراحة فى القلب عام 2015 وتعافى منها، لكنه عانى من مشكلات صحية أدت إلى تدهور صحته.

 كان الدكتور عزت أبو عوف صاحب أخلاق لا يختلف عليها أى شخص فى الوسط الفنى، وكان بقلبه طيبة اتفق عليها الجميع وكان خدوم جنتل مان.

كان التفوق دائما حليفه منذ طفولته، حيث تخرج فى كلية الطب وعمل طبيب أمراض نساء وتوليد، ولكنه لم يترك شغفه الأول وهو الموسيقى، واتبعها فى كل مكان، وانضم إلى أكثر من فرقة غنائية ثم فرقة "Les Petits Chats" التى اشترك فيها مع مجموعة من الموسيقيين الشباب آنذاك منهم عمر خورشيد وعمر خيرت وهانى شنودة، "Black Coats" التى تفككت بعد فترة، وأسس فرقة تجمعه بشقيقاته الأربع، والتى تفككت أيضا بعد نجاحهم الكبير.

وتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لعدة سنوات، وتم لأول مرة خلال فترة رئاسته للمهرجان استضافة الممثلة الفرنسية، جوليت بينوش، والنجم الأمريكى، ريتشارد جير، وذلك فى الدورة الـ34 للمهرجان، كما أنه له ابنة تعمل بمجال الإخراج هى مريم أبو عوف.

لم تقتصر براعة أبو عوف على الموسيقى والغناء فقط، بل امتدت إلى التمثيل أيضا، فقدم مجموعة مميزة من الأفلام التى بدأها بـ"آيس كريم فى جليم" للمخرج خيرى بشارة، عام 1992، وشارك خلال تلك الفترة التى امتدت إلى 27 عاما، فيما يقرب من 200 عمل ما بين الدراما التليفزيونية والسينمائية، وكان كلمة سر نجاح أى عمل فنى يشارك فيه، لذلك كان من يوقع فى أى عمل فنى بعد صاحب البطولة المطلقة فورا، لانشغاله الدائم.

 من إنجازاته اكتشافه المطرب محمد فؤاد حيث كشف فؤاد فى أحد اللقاءات التليفزيونية عن تفاصيل انضمامه إلى الـ"فور إم"، وقال إنه جاء عن طريق الصدفة البحتة: "كنت بصحبة شقيقى عبد العزيز فى طريق مغادرتنا لنادى الشمس عقب حفل الـ"فور إم"، وإذا بسيارة يقودها د.عزت أبو عوف تتوقف لسؤالنا عن بوابة الخروج، استغل شقيقى الفرصة وقال لعزت أبو عوف: "محمد صوته حلو أوى يا دكتور ياريت تسمعه وتخليه يغنى معاكو"...

وفوجئ الشاب الصغير، الذى لم يتعد سنه وقتها 20 عاما بعزت أبو عوف ينظر إليه، وينزل من سيارته ليعطيه كارت عليه رقم تليفونه وعنوانه وسط ذهول فؤاد. وطلب أبو عوف من فؤاد أن يتصل به فى اليوم التالى، وكانت آخر كلمة قالها عزت أبو عوف لمحمد فؤاد هى "يا رب صوتك يطلع حلو يا محمد"، وصور هذا المشهد بتفاصيله خلال أحداث فيلم "إسماعيلية رايح جاى" بمشاركة عزت أبو عوف.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر