نجل محمد الموجى: لم تحدث خلافات بين والدى ووالدتى رغم زواجه مرة أخرى

محمد الموجى محمد الموجى
 
بهاء نبيل

قدم عازف الكمان يحيى الموجى نجل الموسيقار الراحل محمد الموجى، عزف لأغنية "الرضا والنور" التى تم تقديمها من قبل بفيلم "رابعة العدوية"، والتى تعود ألحانها لوالده، كما قدم المايسترو محمد عبد الستار وسمر الحسينى ومحمد الخولى بفرقة دار الأوبرا المصرية، سهرة غنائية الذكرى الـ٢٥ لرحيل الموسيقار الكبير محمد الموجى.

وقال يحيى الموجى، خلال استضافته فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامى محمد مصطفى شردى، إن والده كان يأتى له الوحى فى أى وقت، فكان من الممكن أثناء تناولنا وجبة الغذاء سويا، ينزل عليه الوحى ووالدتنا تقولنا بس، ونسكت عشان بيكون بيفكر فى لحن أغنية جديدة.

وتابع: كان والدى يحب الدندنة دائما داخل المنزل، وكانت أكثر الأغانى التى يحب أن يعزفها للعندليب عبد الحليم حافظ، ولكنه كان محبا جدا لأغنية "بيت العز يا بيتنا"، وكان يختم أى مناسبة عيد ميلاد لنا بهذه الأغنية.

وعن علاقة والده مع والدته قال، لم تكن فى خلافات رغم زواجه مرة أخرى، وكان يترك المنزل شهورا وفى ذات مرة ترك المنزل لمدة سنتين، وعندما عاد والدتى طلبت منا السكوت، ولا نفكر فى معاتبته أو نقول أى شيء، واستقبلته بشكل كويس وعملتله الغداء كمان، ولما سألناها ليه، وصفته بأنه "مصر"، وأنه استحالة تنكد عليه وتهدم مصر بالشكل ده.

وللموجى العديد من الألحان المهمة لكبار مطربى ومطربات عصره، منها: "للصبر حدود، واسأل روحك" لأم كلثوم، والتقى أيضًا المطربة فايزة أحمد التى قدم لها العديد من الأغنيات الشهيرة، منها: "أنا قلبى إليك ميّال، م الباب للشبّاك، تمر حنة، بيت العز، حيران".

كما عمل مع محمد عبد الوهاب، ومحمد قنديل وغيرهما، وحصل الموجى على الميدالية البرونزية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1965، وعلى "وسام العلم ووسام الاستحقاق" من الرئيس الراحل السادات عام 1976، وفى عام 1985م حصل على شهادات تقدير من الرئيس الراحل مبارك، كما حصل على أوسمة ونياشين من أغلب ملوك ورؤساء الدول العربية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر