فيديو.. مانشستر سيتى يفسد فرحة ليفربول بالدورى الإنجليزى

ليفربول ليفربول
 
سيد حسنى

أفسد فريق مانشستر سيتى احتفال نظيره ليفربول بالتتويج بالدورى الإنجليزي، بعدما فاز عليه بنتيجة كبيرة 4-0 خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الخميس، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

تفوق تام لمانشستر سيتى

وجاء الهدف الأول عن طريق النجم البلجيكى كيفن دى بروين فى الدقيقة 25 من خلال ركلة جزاء تحصل عليها رحيم سترلينج، ثم أضاف سترلينج الهدف الثانى فى الدقيقة 35 من خلال كرة أمام المرمى بتمريرة فيل فودين، وفى الدقيقة 45 سجل النجم الواعد فيل فودين الهدف الثالث من خلال كرة رائعة أمام المرمى تلقاها من النجم الأول للمباراة كيفن دى بروين.

وفى الشوط الثانى وفى الدقيقة 66 أضاف مانشستر سيتى الهدف الرابع عبر البديل أوكسليد تشامبرلين لاعب ليفربول بالخطأ فى مرماه، لتنتهى المباراة برباعية نظيفة لصالح مانشستر سيتى.

 

وشهدت المباراة مشاركة كاملة لمدة 90 دقيقة للنجم المصري محمد صلاح الذي بدأ المباراة حتى النهاية، وقد أجرى المدرب يورجن كلوب 5 تبديلات في المباراة.

وحرص لاعبو مانشستر سيتي على عمل ممر شرفي للاعبو ليفربول قبل انطلاق المباراة، بعد تتويج الريدز بلقب البريميرليج رسميًا من الجولة الماضية، في بادرة طيبة من المدرب الاسباني بيب جوارديولا.

 

رغم الرباعية.. ليفربول يبتعد بـ20 نقطة كاملة

دي بروين وسط دفاع ليفربول
دي بروين وسط دفاع ليفربول


 

وحسم ليفربول اللقب رسميا يوم الخميس الماضى، عقب سقوط مانشستر سيتى منافسه المباشر أمام تشيلسى بهدفين مقابل هدف على ملعب "ستامفورد بريدج" فى الجولة الـ 32.

بهذه النتيجة يغرد ليفربول منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 86 نقطة متفوقا على مانشستر سيتى الذى يحتل المركز الثانى برصيد 66 نقطة، ليصبح فارق الصدارة 20 نقطة فقط.

محمد صلاح هو هداف ليفربول لديه حتى الآن 17 هدفًا في ترتيب هدافي البريميرليج، وراء كلا من بيير إيميريك أوباميانج هداف أرسنال وجيمي فاردي هداف ليستر سيتي برصيد 19 هدفًا لكلا منهم، وداني إنجز مهاجم ساوثهامبتون برصيد 18 هدفًا.

 

كلوب: مانشستر سيتى استحق الانتصار

حزن لاعبو ليفربول
حزن لاعبى ليفربول


 

أشاد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول بقدرات ولاعبي مانشستر سيتى عقب خسارة الريدز برباعية فى مواجهة الفريقين على ملعب "الاتحاد" فى الجولة الـ 32 من الدورى الإنجليزى.

وتحدث كلوب بعد اللقاء قائلا :"لم نملك الإنسيابية، هم كانوا أسرع منا، خلقوا فرص أكثر ولم لم نقم بذلك، استحقوا الفوز بنسبة 100%، ولكن نيتجة 5-3 كان محتمل حدوثها كذلك."

وتابع قائلا :"لم نتصرف كفريق توج باللقب قبل أسبوع، السيتى فريق لا يصدق، لم يقدموا أى لقاء سيء هذا الموسم، حتى عندما تلقوا الهزيمة".

وعن ضياع فرص من ليفربول قبل هدف السيتى الأول رد كلوب :"هل تسألنى؟ لماذا تسألنى هذا السؤال؟ رأيت اللقاء، وتأتى هنا لتسألنى هل حصلنا على فرص؟ هذا الأمر غير معقول".

 

جوارديولا: ليفربول أفضل فريق واجهته في حياتى

صلاح ومراقبة لصيقة من ايمريك لابورتي
صلاح ومراقبة لصيقة من ايمريك لابورتي

 

أكد الاسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن فريق ليفربول الحالي هو أفضل فريق واجهه في مسيرته، بالرغم من الفوز عليهم مساء الخميس برباعية نظيفة في الجولة الـ32 من الدوري الانجليزي المممتاز.

وقال جوارديولا خلال تصريحاته بعد المباراة لشبكة "سكاي سبورتس" : "ليفربول فريق إستثنائي، افضل فريق واجهته في حياتي".

أضاف: " ليفربول شربوا الكثير من البيرة أثناء إحتفالاتهم الاسبوع الماضي، لكنهم جائوا إلى هنا بدماء صافية للتنافس معنا، حتى لم يقولوا شكراً بعد الممر الشرفي، كانوا مركزين على المباراة".

وأشاد جوارديولا بلاعبو فريقه قائلًا: " لقد فازوا على بطل البريميرليج، ماذا يمكنني ان أقول أكثر من ذلك".

وأتم: "الموسم القادم سيكون قصة مختلفة بالنسبة لنا".

 

كلوب لا يزال متفوقًا على جوارديولا

جوارديولا وكلوب
جوارديولا وكلوب


يتفوق الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول على نظيره بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في عدد المواجهات المباشرة بينهما، بالرغم من فوز السيتي مساء الخميس برباعية نظيفة في الجولة الـ32 من الدوري الانجليزي المممتاز.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاواكا" الإنجليزية، فإن ثنائي التدريب الشهير تقابلا حتى الآن 19 مباراة، فاز كلوب في 9 وفاز جوارديولا في 8 فيما حسم التعادل نتيجة مباراتين.

وأشارت الشبكة إلى أن جوارديولا يمتلك أكبر الانتصارات، حيث حقق في وقت سابق الفوز 5-0 قبل أن يحقق خلال هذه المباراة الفوز 4-0 .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر