فيديو.. إسبانى يبتكر طريقة آمنة للرقص فى زمن كورونا

الرقص في زمن كورونا الرقص في زمن كورونا
 
محمد سعودى
غيّر فيروس كورونا المستجد الكثير من نواحى الحياة بما فيها الرقص والحركات الاستعراضية، فتزامنا مع استمرار جائحة "كوفيد 19" ابتكر شاب إسبانى طريقة جديدة للرقص يتم خلالها اتباع قواعد وإجراءات التباعد الجسدى.
 
 
 
 
ويبدأ الشاب الإسباني الرقص مع الفتيات من خلال الإمساك بأطراف "حبل" حتى يتم تحقيق التباعد الجسدي بين الطرفين أثناء الرقص، وفقا للقطات فيديو بثتها قناة "روسيا اليوم" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".
 
1
 
 
ووضع الشاب الإسباني لافتة بالقرب منه مكتوب عليها "ارقصوا.. فالرقص هو العلاج الأمثل"، فيما وافقت الكثيرات من الفتيات دعوة الشاب بالرقص معه مستخدمين "الجبل" ليكون هناك تباعدا جسديا بينهما.
 
2
 
 
على صعيد آخر، قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إن موظفى شركة ألكوا، تجمعوا فى مدينة لوجو الإسبانية فى احتجاجات حاشدة للدفاع عن عملهم، وأعلنوا عن إضراب مدعوم من المتاجر والشركات فى جميع أنجاء المنطقة، بسبب تسريح العمال فى الشركة على خلفية أزمة كورونا.
 
3
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن عمال شركة نيسان للسيارات أيضا انضموا إلى الاحتجاجات، وذلك بسبب تسريح عمال المصانع فى إسبانيا.
وقام المتظاهرون بحرق العديد من الدمى وإلقاء الألعاب النارية والبيض، مع هتافات تطالب بالعودة إلى وظائفهم، والتنديد بتسريح شركة الكوا، للألمونيوم لحوالى 500 عام، كما قامت شركة نيسان بتسريح 3000 عامل من مصانع فى برشلونة وكانتابريا، كما تم طرد 200 عامل من مصنع أويزا فى نافارا، هذا فضلا عن استغناء إيرباص عن 900 عامل.
 
ووفقا لشبكة "يورونيوز" فإن مشهد السيارات المتوقفة والذى أغلق حركة السير في كثير من المناطق المحيطة بالمكان، أراد من خلاله المنظمون أن يُسمعوا المعنيين احتجاجهم ضد قرار سلطات المدينة السماح لسيارات الأجرة بالعودة بشكل جماعى إلى شوارع العاصمة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر