إيهاب فهمى: عرض «ليلتكم سعيدة» من قصص تشيكوف وهتعجب الجمهور

إيهاب فهمى إيهاب فهمى
 
شيماء منصور

صورت وزارة الثقافة العرض المسرحى "ليلتكم سعيدة" للمخرج الكبير خالد جلال، أمس على خشبة المسرح القومى، وذلك تمهيدا لعرضها على قناة يوتيوب، ضمن مبادرة "أضحك. فكر. أعرف"، تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم، والتى ينفذها البيت الفنى للمسرح بقيادة الفنان إسماعيل مختار، متمثلا فى مسرح المواجهة بقيادة المخرج سامح بسيونى، والمسرح القومى بقيادة الفنان إيهاب فهمى، وسيعقب عرض المسرحية لقاء مع الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز. 

نجوم مسرح (1)

وقال الفنان إيهاب فهمى مدير المسرح القومى لـ"عين"، مسرحية ليلتكم سعيدة للمخرج خالد جلال، مأخوذة عن إحدى قصص تشيكوف، ولا يمكننا البوح عن إسم القصة فى الوقت الحالى لحين عرض المسرحية، حتى تكون مفاجأة للجمهور، والعرض من بطولة محمد على رزق، ومروة عيد، ألحان، نديم هشام، مريم السكرى، بسنت صيام، وأعضاء آخرين من فنانى البيت الفنى للمسرح ومركز الإبداع الفنى، وأضاف فهمى وجود قامة كبيرة مثل المخرج خالد جلال، بعيدا عن كونه رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، هو شيء عظيم وإضافة كبيرة للمبادرة ونتمنى إستكمال المبادرة بالشكل الجيد، وانتظروا الكثير من المفاجآت فيها. 

يذكر أن مبادرة أضحك فكر أعرف تقوم فكرتها على تقديم عشر مسرحيات قصيرة مستلهمة من الكاتب الروسى تشيكوف وجاء إختياره فى إطار الإحتفال بعام مصر روسيا، وقد تم إختيارعدة قصص للكاتب تحمل رسائل إيجابية تنشر من خلالها القيم العليا والسامية، وتعرض تلك المسرحيات على قناة وزارة الثقافة المسرحية على موقع اليوتيوب، ويعقب عرضها لقاءات مع قامة مسرحية كبيرة لشرح المنهج وتحليله. 


نجوم مسرح (2)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر