إقامة الدورة 27 من «المسرح التجريبى» أون لاين سبتمبر ‏المقبل

علاء عبد العزيز علاء عبد العزيز
 
باسم فؤاد

فى ظل إجراءات احترازية تطوق معظم دول العالم، أعلنت ‏إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى عن إطلاق ‏دورته الجديدة "أون لاين"، للمرة الأولى فى تاريخه، كى لا ‏تغيب التظاهرة المسرحية الأهم فى الشرق الأوسط، مع ‏مراعاة أمان وسلامة المسرحيين فى الوقت نفسه – ‎بحسب ‏إدارة المهرجان.

قال رئيس المهرجان د.علاء عبد العزيز سليمان، إن فعاليات ‏الدورة 27 ستقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل‏، على أن يكون الإثنين 10 أغسطس 2020 موعدا نهائيا ‏لتلقى استمارات المشاركة من الفرق الراغبة فى التواجد ‏ضمن فعاليات الدورة.‎

وفى إعلانها عن موعد الفعاليات أكدت إدارة المهرجان ‏الذى تنظمه وزارة الثقافة المصرية، برعاية د. إيناس عبد ‏الدايم، وزير الثقافة، أن جائحة كورونا وما استتبعته من ‏إجراءات شكّلت تحديا أمام الممارسة المسرحية، سواء الإنتاج ‏أو التلقى، لكن هذا التحدى تحول إلى دافع للمُضى فى ‏التجهيز للمهرجان وإقامته، إيمانا من إدارة المهرجان أن ‏تطويع الشكل للظرف أفضل من التوقف، وكانت الإجابة ‏هى إقامة كافة الفعاليات "أون لاين".

وتأتى العروض المشاركة فى فعاليات دورة هذا العام ضمن ‏سياقين؛ الأول مسابقة "مسرح الحظر"، والثانى مسابقة ‏‏"العروض المسرحية المصورة"، بالإضافة إلى فعاليات أخرى ‏مصاحبة سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر