بالأرقام..ليفاندوفسكى زعيم الهدافين بدوريات أوروبا الكبرى هذا الموسم

ليفاندوفسكى ليفاندوفسكى
 
عرفة الضبع

يتصدر النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى كل البطولات خلال الموسم الجارى 2019-2020 بين لاعبى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف".

وكشفت الإحصائية التى نشرتها شبكة "أوبتا" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن ليفاندوفسكى رفع رصيده إلى 51 هدفا هذا الموسم بعدما سجل هدفين فى فوز بايرن ميونخ على نظيره باير ليفركوزن، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة النهائية لكأس ألمانيا بالموسم الحالى 2019-2020 والتى أقيمت بينهما مساء أمس، السبت، على الملعب الأولمبى فى العاصمة الألمانية برلين، ليتوج الفريق البافارى بلقب كأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالى والعشرين فى تاريخه.

وجاء النجم تيمو فيرنر، هداف لايبزيج الألمانى والوافد الجديد لصفوف تشيلسى الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فى المركز الثانى برصيد 34 هدفا، يليه تشيرو إيموبيلى ثالثا برصيد 32 هدفا.

ويأتى النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، فى المركز الرابع لأفضل هدافى أوروبا بجميع المسابقات هذا الموسم برصيد 30 هدفا.

ويتفوق مبابى بفارق هدف وحيد على النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى الذى سجل 29 هدفا هذا الموسم بمختلف البطولات، جاء اخرها فى مرمى تورينو، بالدقيقة 61 من تسديدة رائعة عن طريق ضربة حرة مباشرة، وهى الأولى له مع الفريق، بعد 42 تسديدة خاطئة، منذ انضمامه فى صيف عام 2018، قادما من فريق ريال مدريد.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر