مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة ينعى الفنانة رجاء الجداوى

رجاء الجداوي رجاء الجداوي
 

تنعى إدارة مهرجان أسوان السينمائى الدولى لأفلام المرأة، الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى التى غيبها الموت صباح اليوم إثر تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال إدارة المهرجان إن الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوى صاحبة مسيرة حافلة من الإبداع فى السينما والمسرح والتليفزيون حيث ارتبط بها وبأعمالها ملايين من المشاهدين العرب من المحيط إلى الخليج، كما أنها كانت نموذج للعطاء الإنسانى فبجانب عملها مع كبار النجوم إلا أنها كانت تحرص فى نفس الوقت على دعم عدد كبير من نجوم الشباب فى بداية طريقهم الفنى.

وأكدت إدارة المهرجان أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوى عاشت تجربة فنية كبيرة تعاونت خلالها مع كبار المخرجين فى السينما المصرية مثل هنرى بركات وفطين عبد الوهاب وحسين كمال وعلى عبد الخالق ومحمد خان وصولا إلى الجيل الجديد من المخرجين الشباب ونجحت فى تقديم شخصيات متنوعة وثرية ستبقى خالدة فى وجدان المشاهد المصرى والعربى.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن وجود الفنانة رجاء الجداوى للتكريم فى الدورة الرابعة للمهرجان والتى عقدت فى شهر فبراير الماضى كان يضفى حالة من البهجة والحب لما تتمتع به من عطاء وخفة ظل.

وتم تكريم الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، فى افتتاح دورة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة الرابعة والتى عقدت فى الفترة من 10 إلى 16 فبراير الماضى تقديراً لمسيرتها السينمائية الطويلة التى تمتد لأكثر من 60 عاما.

وقدمت رجاء الجداوى عدداً كبيراً من الأفلام خلال مسيرتها أبرزها "دعاء الكروان" و"إشاعة حب" و"زائر الفجر" و"ليتنى ما عرفت الحب" و"موعد على العشاء" و"بريق عينيك" و"حدوتة مصرية" و"أيام فى الحلال" و"الوحل" و"ثمن الغربة"، و"العقرب"و"البية البواب" و"أنا مش معاهم" و"بنات العم" "من 30 سنة" و"سهر الليالي" و"أنت عمري" و"فيلم ثقافي" و"تيمور وشفيقة".

رجاء الجداوى (1)
رجاء الجداوى 

رجاء الجداوى (2)
رجاء الجداوى

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر