بعد الهجوم عليها.. هالى بيرى تتراجع عن دور شخصية متحول جنسيا

هالى بيري هالى بيري
 
شيماء عبد المنعم

أعلنت النجمة العالمية هالى بيرى انسحابها عن لعب شخصية متحولة جنسيا فى فيلم جديد لم يعلن عن اسمه أو تفاصيله بعد، وذلك بعد رد فعل عنيف من وسائل التواصل الاجتماعى.

فخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضى، أجرت النجمة مقابلة مباشرة على Instagram، قالت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار أنها ستلعب على الأرجح دور رجل متحول جنسيًا فى عملها المقبل وقالت بيرى فى مقابلة مع مصفف الشعر كريستين براون إن الفيلم يدور حول شخصية امرأة متحولة.

وهذا ما قوبل بموجة من النقد على وسائل التواصل الاجتماعى من أشخاص يسلطون الضوء على المشكلة المستمرة فى هوليوود المتمثلة فى ممثل متعصب يلعب شخصًا متحولًا جنسيًا. كان هناك أيضًا انتقادات واسعة النطاق لبيرى بشكل متكرر حيث أساءت إلى الطابع الذى كانت ستلعبه فى المقابلة.

لذلك اعتذرت بيرى وتغردت بأنها لم تعد تفكر فى الدور قائلة: "خلال عطلة نهاية الأسبوع، أتيحت لى الفرصة لمناقشة تفكيرى عن لعبى دور رجل متحول جنسيا، وأود أن أعتذر عن هذا وبصفتى امرأة مستسلمة، أفهم الآن أنه لم يكن يجب أن أفكر فى هذا الدور، وأنه لا يمكن إنكار أن مجتمع المتحولين جنسياً لديهم فرصة سرد قصصهم الخاصة ".

وأضافت: "أنا ممتنة للتوجيه والمحادثة النقدية التى وجهت لى خلال الأيام القليلة الماضية، وسوف أواصل الاستماع والتثقيف والتعلم من هذا الخطأ. أتعهد بأن أكون حليفاً فى استخدام صوتى للترويج عن تمثيل أفضل على الشاشة، أمام الكاميرا وخلفها ".

وهوليوود لديها تاريخ من الممثلين الذين لعبوا شخصيات المتحولين جنسياً، ومن بينهم جاريد ليتو، وإدى ريدماين ومع ذلك، ويقول النشطاء إن هؤلاء الممثلين يقدومون صورة نمطية خطيرة.

وفى عام 2018، انسحبت النجمة سكارليت جوهانسون من فيلم Rub & Tug، وهو الفيلم الذى كانت ستلعب فى دور رجل متحول جنسيًا، بعد رد فعل عنيف مماثل لرد الفعل لذى تعرضت له هالى بيرى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر