نصائح هبة قطب لقضاء شهر عسل دائم

 
إيناس كمال

نصحت الدكتورة هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية، الرجال باتباع بعض النصائح للحصول على حياة زوجية سعيدة ودائمة، وقضاء شهر عسل دائم.

الحفاظ على الوزن :

زيادة الوزن لها تأثير مباشر سلبي على الحياة الزوجية، حيث تؤكد إحدى الدراسات الحديثة أن  كل كيلو دهون زيادة في الجسم يقلل من القدرة الجنسية 4% ، وعلى الرغم من أن تلك الدراسة أرقامه مبالغ فيها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك علاقة مباشرة بين زيادة الوزن والضعف الجنسي لأن هرمون الذكورة يذوب في الدهون بشكل شرس خاصة دهون البطن "الكرش ".

كما أن الأعضاء الجنسية تختبيء أسفل الكرش وبالتالي الرجل لا يستطيع استخدام الكفاءة الجنسية التي يتمتع بها، فضلا عن تأثر الزوجة وعدم وصولها للنشوة لانحسار العلاقة في بعض الأوضاع بسبب كرش الزوج .

ممارسة الرياضة بانتظام :

لا شك أن الرياضة بشكل عام تحسن الأداء الجنسي، ولاسيما المشي يوميا لمدة ساعة، حيث يزيد من القوة الجنسية بسبب تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام وتحسين ضخ الدم في الأعضاء الجنسية مما يحسن الانتصاب، فضلا عن تقليل الكرش وإزالة التوترات النفسية والتخلص من الكوليسترول وترسب الدهون مما يؤدي في النهاية إلى تحسن تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .

التغذية السليمة :

من أشهر المعتقدات الخاطئة، أن هناك مأكولات تزيد القدرة الجنسية مثل الكوارع والاستكاوزا والجمبري والحمام والبط، ولكن الحقيقة تلك المأكولات تتمتع بنسبة عالية من الدهون تستغرق وقتاً وجهداً كبيرين فى الهضم، وعلى ذلك تستلزمان استقطاب جزء كبير من الدورة الدموية إلى الجهاز الهضمى للعمل على هضمها، مما يصيب وظائف الجسم ومنها "الوظيفة الجنسية" بالخمول وانخفاض النشاط.

الحل ببساطة هو التركيز على التغذية السليمة وهي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والفقيرة فى الدهون والدسامة، والمحتوية على نسب بسيطة من السكريات والنشويات، وأبسط مثال على ذلك هو لحوم الأسماك، ومعها بعض الخضر والفاكهة الطازج .

امتنع عن التدخين :

السجائر لها أكثر مكونين سامين وهما النيكوتين والقطران، النيكوتين له وظيفة حيوية بحيث يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية الموجودة في الأعضاء التناسلية أما القطران فيترسب في الأوعية الدموية الموجودة في الأعضاء الجنسية ويؤدي إلى انقباضها أيضا مما يؤدي في النهاية إلى ضعف الانتصاب .

وأثبتت الدراسات، أن تدخين علبة سجائر يوميا لمدة 20 عاما تسبب مشاكل في الانتصاب فمثلا إذا كان الشاب مدخن في عمر العشرين تبدأ شكواه الجنسية في الأربعين ، لذا ممارسة الرياضة بانتظام والامتناع عن التدخين ينشط الأداء الجنسي للرجل .

جدير بالذكر أن الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي، أطلقت مؤخرا حملة «عشها بسعادة» بهدف خفض معدلات الطلاق وتوعية كلا الزوجين بكيفية إدارة الحياة الأسرية وتصحيح المفاهيم الاجتماعية والصحية الخاطئة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر