سانشيز ودى ماريا ضمن أسوأ 10 تعاقدات بمانشستر يونايتد منذ 2010

سانشيز سانشيز
 
إسلام مسعود
أنفق نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي أموالاً باهظة على صفقات لم تقدم للشياطين الحمر شيئاً يذكر منذ عام 2010، وكبدت خزائنه المزيد من الأموال وهو أمر تم تكراره عقب ترك فيرجسون القيادة الفنية لـ "الريد ديفيليز".

ونشرت صحيفة "ميرور"البريطانية، أسوء 10 صفقات تعاقد معها مانشستر يونايتد منذ عام 2010..

بيبي

بيبي
بيبي

 

انضم المهاجم البرتغالي بيبي إلى مانشستر يونايتد فى 2010، مقابل 7.4 مليون إسترليني من جيماريش البرتغالى، ولم يظهر سوى مرتين وتمت إعارته.

ممفيس ديباى
 
ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

 

بعد أن حصل على القميص الشهير رقم 7 عقب انضمامه إلى "أولد ترافورد" فى عام 2015 قادماً من إيندهوفن مقابل 25 مليون إسترليني، كان لدى ديبالا الثقة ليكون نجم يونايتد التالي، لكن سرعان ما كان الجناح الهولندي تحت المراقبة لعدم تقديم ما يكفي في الثلث الأخير، وتم بيعه في النهاية إلى ليون في صيف عام 2017.

دى ماريا
 
دي ماريا وفان خال
دي ماريا وفان خال

 

تم توقيعه مقابل رسوم قياسية في الدوري الممتاز عام 2014 مقابل 60 مليون إسترليني في ذلك الوقت، قادماً من ريال مدريد بعد أن قدم موسماً رائعاً وتوج بدوري أبطال أوروبا، لكن سرعان ما أصبح الأرجنتيني غير مستقر في مانشستر، واضطر من خلال الانتقال إلى باريس سان جيرمان بعد عام واحد فقط، و مكن يونايتد على الأقل من استعادة 44 مليون جنيه استرليني للاعب.

 

فالكاو
 

فالكو

فالكاو

 

ارتدى قميص مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة مقابل 6 ملايين إسترليني فى 2014 قادماً من موناكو، لكنه سجل أربع مرات فقط في 29 مباراة في موسمه الأول والوحيد في النادي.

كاجاوا
 
كاجاوا
كاجاوا

 

فى صيف 2012، ضم مانشستر يونايتد كاجاوا من بوروسيا دورتموند مقابل 17 مليون إسترليني، و سجل صانع الألعاب الياباني 13 مرة وسجل ثماني تمريرات حاسمة في 31 مباراة بالدوري الألماني لبوروسيا دورتموند الموسم السابق، لكن السير أليكس فيرجسون دفع به خارج مركزه، وهو ما أدى إلى فشله.

 

هنريك مخيتاريان
 
ميختاريان
ميختاريان

 

مثلما حدث مع كاجاوا، اندفع مسئولى مان يونايتد وتعاقدوا مع الأرميني هنريك مخيتاريان من بوروسيا دورتموند مقابل 30 مليون إسترليني، ولعب تحت قيادة جوزيه مورينيو فى موسمه الأول ولم يكن ناجحاً أبداً.

 

ماركوس روخو
 
روخو
روخو

 

في صيف عام 2014، احتاج مان يونايتد إلى مدافعين، لذا وصل روخو من سبورتينج لشبونة في صفقة بقيمة 20 مليون يورو، وعلى الرغم من تقديمه لكأس عالم ناجح مع الأرجنتين، لكنه افتقر إلى الجودة اللازمة من أجل الارتقاء للعب فى دفاع الفريق، ولا يزال على قوة النادى لكنه يقضى إعارة فى ناد الطفولة إستوديانتيس الأرجنتيني.

 

أليكسيس سانشيز
 
سانشيز
سانشيز

 

وصفه الكثيرون من مشجعى مانشستر يونايتد بأسوء صفقات النادى، حيث تم ضمه من أرسنال مقابل 25 مليون إسترليني فى 2018، وبراتب أسبوعي 500 ألف إسترليني، لكنه فشل فى إثبات نفسه بأولد ترافورد كما كان مع الجانرز، وتم إعارته فى موسم 2019-2020 إلى إنتر ميلان.

 

مورجان شنايدرلين
 
شنايدرلين
شنايدرلين

 

قرر الهولندى لويس فان خال مدرب مانشستر يونايتد ضم شنايدرلين من ساوثهامبتون مقابل 30 مليون إسترليني فى 2015 لدعم خط الوسط، لكن سرعان ما فشل، حيث ظهر ثلاث مرات فقط في الدوري الممتاز في موسمه الثاني مع يونايتد، ولم يتمكن شنايدرلين من فرض نفسه في أولد ترافورد وغادر إلى إيفرتون في يناير 2017.

 

باستيان شفاينشتايجر
 
شفاينشتايجر
شفاينشتايجر

 

انضم إلى مان يونايتد فى 2015 مقابل 6.5 مليون إسترليني قادماً من بايرن ميونخ، كان الجميع يأمل فى أن يتمتع الفائز بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا بنهضة مهنية متأخرة في أولد ترافورد ، حيث تم لم شمل لاعب الوسط مع مدربه السابق فان خال، لكن الإصابات والافتقار العام للياقة البدنية جعل الألماني يظهر خمس مرات فقط في موسمه الثاني والأخير في إنجلترا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر