وزيرة الثقافة وخالد جلال يناقشان تفاصيل تكريم اسم محمود رضا

وزيرة الثقافة و خالد جلال وزيرة الثقافة و خالد جلال
 
على الكشوطى

اجتمعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وكل من: الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والفنان عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، والدكتور محمود صلاح مدير فرقة رضا للفنون الشعبية؛ لمناقشة تفاصيل تنظيم ليلة فى حب محمود رضا، لتكريم اسم مصمم الاستعراضات الشهير الراحل وأحد مؤسسى فرقة رضا.

وقالت عبد الدايم إن الراحل محمود رضا يعد من أساطير الفنون الشعبية الذين نجحوا فى تغيير وجهة نظر المجتمع لها، كما وثّق من خلال تصميماته جزءا من ذاكرة وتراث مصر الفنى.

 وأضافت أن الاحتفالية من المقرر أن تقام على مسرح البالون، وجار إعداد برنامج مميز لها، يليق بقيمة ومكانة الفنان الراحل، وتضم الكثير من إبداعاته، التى قدمها على مدار مشواره الفنى، ونقلت ملامح من التراث الشعبى فى مختلف المحافظات.

 وأشارت إلى أن الراحل سبق الاحتفاء به خلال الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس الفرقة، فى ديسمبر من العام الماضى، مؤكدة السعى المستمر والدائم لتكريم علامات الوطن من النابغين الذين أثروا الحركة الفنية والفكرية بإنتاجهم المميز.  

كما أكدت وزيرة الثقافة خلال الاجتماع أهمية استمرار الالتزام بالتدابير الاحترازية فى مختلف المواقع والمنشآت، وخلال الفعاليات التى تم استئنافها، حرصا على السلامة العامة، وذلك استعدادا لإطلاق المرحلة الثانية من إعادة تشغيل الأنشطة بمختلف القطاعات.

 
وزيرة الثقافة وخالد جلال  (1)
وزيرة الثقافة وخالد جلال (1)

وزيرة الثقافة وخالد جلال  (2)
وزيرة الثقافة وخالد جلال (2)

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر