بعد لقب ريال مدريد الـ34.. الأندية الأكثر تتويجا بالدورى فى أوروبا

ريال مدريد ريال مدريد
 
عرفة الضبع

عزز فريق ريال مدريد الإسبانى تحت قيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الليجا على مدار التاريخ بعدما حسم لقب المسابقة فى الموسم الكروى الجارى 2019-2020 للمرة الـ34 فى تاريخه على حساب غريمه التقليدى برشلونة الذى اكتفى بالحصول على المركز الثانى مع تبقى جولة واحدة فقط على إسدال الستار على الدورى الإسباني.

ويعتبر الفريق الملكى الأكثر تتويجا بالدورى الإسبانى برصيد 34 لقبا ليوسع الفارق مع الفريق الكتالونى إلى 8 ألقاب، حيث حصد البارسا 26 لقبا لليجا على مدار تاريخه.

وجاء ريال مدريد فى المركز الثانى لقائمة الأندية الأكثر حصدا للقب المحلى فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف"، فبعد حصوله على البطولة رقم 34 جاء خلف يوفنتوس الإيطالى الذى يأتى فى المركز الأول بحصوله على لقب الكالتشيو 35 مرة.

ويتربع اليوفى على عرش الأكثر تتويجا بالدورى الإيطالى على مدار التاريخ برصيد 35 لقبا وأصبح قريبا من حصد اللقب 36 والتاسع على التوالى بالموسم الحالى.

وحصد يوفنتوس أول ألقابه فى الكالتشيو عام 1905 ثم نجح فى احتكار اللقب متفوقا على جميع منافسيه منذ موسم 2011-2012 حتى الآن.

وواصل فريق يوفنتوس نزيف النقاط فى الدورى الإيطالى بعدما تعادل مع ساسولو بنتيجة 3-3 وفلت من خسارة مفاجئة من الفريق صاحب المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري، ليرتفع عدد النقاط المهدرة منذ العودة من توقف كورونا إلى 7 نقاط، وهو ما قلص الفارق مع أتالانتا صاحب المركز الثانى إلى 7 نقاط ومع لاتسيو الثالث إلى 8 نقاط والإنتر الرابع إلى 9 نقاط.

وجاء بايرن ميونخ فى المركز الثالث للفرق الأكثر حصولا على لقب الدورى المحلى بين أندية "بيج فايف"، عقب حصوله على الدورى الألمانى 30 مرة فى تاريخه واحتكره فى المواسم الثمانية الأخيرة، بفارق شاسع عن أقرب منافسيه فريقى بوروسيا دورتموند ومونشنجلادباخ برصيد 5 ألقاب لكل منهما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر