من أيام كاسياس.. كورتوا يعيد جائزة «زامورا» إلى ريال مدريد بطل الدورى

كورتوا كورتوا
 
أحمد هريدى

توج البلجيكى تيبو كورتوا، حارس فريق ريال مدريد، بجائزة زامورا، كأفضل حارس فى الدورى الإسبانى هذا الموسم 2019 – 2020، التى اختتمت منافساته مساء أمس الأحد، لتعود الجائزة إلى أحضان النادى الملكى، للمرة الأولى منذ أن حصل عليها الحارس السابق إيكر كاسياس، فى عام 2008.

ونجح الحارس البلجيكى المتألق كورتوا، فى الخروج بشباك نظيفة "كلين شيت"، فى 18 مباراة من أصل 34 مباراة خاضها مع ريال مدريد هذا الموسم فى الليجا.

ويعد حارس الفريق الملكى، الأكثر خروجا بشباك نظيفة، فى الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، برصيد 18 مباراة.

ولم يشارك كورتوا، مع ريال مدريد، فى مواجهة ليجانيس، التى انتهت منذ قليل، بالتعادل الإيجابى 2 – 2، حيث فضل المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، إبقاء الحارس البلجيكى على مقاعد البدلاء، وخاض المباراة الحارس الفرنسى أريولا.

وكان كورتوا انضم لصفوف ريال مدريد، فى صيف عام 2018، قادما من فريق تشيلسى الإنجليزي، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 35 مليون يورو.

وتوج ريال مدريد، بلقب الدورى الإسباني، للمرة الـ34 فى تاريخه، بعد فوزه على فريق فياريال، بنتيجة 2 – 1، مساء الخميس الماضى.

وأنهى الميرنجى الموسم الحالى من الليجا، متصدرا لجدول ترتيب المسابقة برصيد 87 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط عن الغريم التقليدى برشلونة، الوصيف برصيد 82 نقطة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر